جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

ما سبب استقالة الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي لشركة سينوفارم Sinopharm؟

 ترجمة مقال من موقع روسي ( انظر الرابط في اخر المقال )

ما سبب استقالة الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي لشركة سينوفارم Sinopharm؟
في بيان مقتضب، أعلنت مجموعة سينوفارم Sinopharm الصينية استقالة رئيسها التنفيذي Li Zhiming وعضو اللجنة التنفيذية والاستراتيجية والتدقيق Li Hui ، وأعاد المسؤولان سبب الاستقالة "لأسباب شخصية".
بالرغم من أن الشركة أعنت أنها "تواصل إدارة أعمالها بشكل طبيعي"، فإن أقل ما يقال عن هذه الاستقالات هو أن هذه الاستقالتان تثير الدهشة. لأنه عندما يتم ذكر "الأسباب الشخصية"، في حين التمعن في الأمر. يؤكد أنه لا بد من وجود أسباب خطيرة خلفها دون الإعلان عنها علنا. إذ يجب فهم هذا على أنه سبب احترازي، والذي بموجبه يختبئ خلفه القادة بشكل عام، حتى لا يبلغوا عن الأسباب الحقيقية لرحيلهم. وهنا يطرح عدة أسئلة حول الموضوع،
• كيف يفضل القبطان ورفيقه التخلي عن سفينتهم وسط تفشي العاصفة الوبائية؟
• وهل هاتين الاستقالتين مرتبطتين بلقاح طورته شركة Sinopharm لمحاربة Covid-19؟
فهذه الأسئلة تستحق التوضيح اليوم قبل أي يوم آخر. ومن اجل شفافية الوضع يتحتم على شركة سينوفارم Sinopharm أن تضع أوراقها بكل وضوح على الطاولة لوسائل الإعلام من أجل إبلاغ الرأي العام بشكل واضح وقبل كل شيء لطمأنته على سير العمال المتعلقة بتطوير لقاح كوفيد 19. ولا سيما جميع الدول التي تستعد لتطعيم مواطنيها بلقاحها.
ويجب على المجموعة الصينية الإدلاء بمزيد من التصريحات لتوضيح الموقف، لأن مقالًا نشرته صحيفة ديلي ميل على موقعها على الإنترنت في 7 يناير يثير القلق: هذا المنشور ينقل بالفعل تعليقات الدكتور تاو لين، صيني ، لديه 4 ، 8 ملايين متابع على مواقع التواصل الاجتماعي، وصف لقاح سينوفارم Sinopharm بأنه "الأكثر خطورة في العالم" ، يسبب "73 عارضًا جانبيًا".
وذكرت صحيفة ديلي ميل أنه من بين الآثار الجانبية، ظهور ألم حول موقع الحقن، والصداع، وارتفاع ضغط الدم، وفقدان البصر والتذوق، وسيلان البولاني عدم القدرة على التحكم فيه .
ومن أجل الحد من مواجهة الجدل حول تصريحاته في الصين، تراجع الدكتور تاو لين، خبير اللقاحات من شنغهاي، في وقت لاحق، واتهم وسائل الإعلام الأجنبية بـ "تحريف" تصريحاته. لكن يجب أن ندرك أن تصريحات الدكتور تاو لين (حتى لو أنكرها)، تنضاف إلى استقالة الإدارة العامة لشركة سينوفارم Sinopharm،
مما يدعو إلى التريث قبل التفكير في لقاح سينوفارم Sinopharm. دون أن ننسى أن المغرب من بين الدول التي تقدمت بشراء لقاح سينوفارم Sinopharm، بينما تدافع الحكومة والعالم علنيا عن لقاح سينوفارم Sinopharm بكل ما في وسعهم، من خلال إقناع السكان بفعاليته. إلا أن حملة التطعيم الشاملة المعلنة منذ فترة طويلة لم تبدأ بعد.
• هل ما حدث في سينوفارم Sinopharm سيؤثر على هذه الحملة؟
الأمر متروك للسلطات المغربية، التي لا تزال حذرة في نهجها، لتوعية المغاربة بفائدة اللقاح وشرحها له . خاصة وأن وزير الصحة أعلن أن الحملة الإعلامية ستبدأ قبل وقت طويل من بدء التطعيم. ولا يمكننا أن نكررها بشكل كافٍ: إن الافتقار إلى التواصل والسرية يعطي مصداقية للشائعات والتفسيرات الخاطئة، خاصة في سياق تفشي الموجات الجديدة للوباء، حيث يشك السكان جدًا في اللقاحات التي طورتها مختبرات دولية مختلفة.
الرابط :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *