جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

الجبهة تحتج وتندد بقرار منع وقفة إحياء ذكرى 20 فبراير بالقنيطرة

 بيان



------
الجبهة تحتج وتندد بقرار منع وقفة إحياء ذكرى 20 فبراير بالقنيطرة
-------------------------------------------
في سياق مسلسل القمع والخنق للحريات العامة الذي أضحى خيارا للسلطات الأمنية المحلية ضد اليسار المناضل بالمدينة بمختلف تعبيراته ، أقدم باشا القنيطرة إلى إصدار قرار منع غريب في شكله ومضمونه، وعمدت قوات الأمن إلى عسكرة ساحة النافورة و منع المواطنات والمواطنين بالقوة من الوصول إلى مكان الوقفة التي دعت إليها الجبهة الاجتماعية المغربية بالقنيطرة بمناسبة إحياء ذكرى 20 فبراير المجيدة ،
ليتضح بذلك أن الدولة أول من يتنكر للدستور الممنوح -على علاته- وأن بنوده المتعلقة بحقوق المواطنين والمواطنات والحريات العامة مجرد حبر على ورق .
إننا في الجبهة الاجتماعية المغربية بالقنيطرة ، إذ نحتج على هذه الممارسة البائدة ؛ نعلن للرأي العام المحلي والوطني مايلي :
♦إدانتنا للمنع الذي لجأت إليه السلطات المحلية ضد وقفة الجبهة الاجتماعية المغربية بالقنيطرة ، وضد حقنا -بالتالي- في التظاهر كحق من حقوق المواطنة .
♦تنديدنا في هذا السياق بالحرب وتضييق الخناق الذي تمارسهما السلطات المحلية ضد قوى اليسار المناضل بالمدينة والإقليم على مختلف الواجهات ، وشجبنا لتناقضات السلطة المحلية مع مبرراتها الواهية في الحرب ضد اليسار .
♦ تحياتنا العالية للمواطنات والمواطنين الذين قدموا للمشاركة في الوقفة وفاء ل20 لعشرين فبراير بوصفها صرخة شعب من أجل الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية .
♦ تضامننا مع الطبقة العاملة في نضالاتها المشروعة من أجل مطالب تضمن لها الكرامة وحق التنظيم النقابي للدفاع عن حقوقها طبقا لقوانين مدونة الشغل والاتفاقات الجماعية ،
♦ شجبنا لمنع وقفة العمال الزراعيين بساحة النافورة التي دعت إليها الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي (ا.م.ش.) يوم الأحد 21 فبراير ، في الوقت الذي سمحت فيه السلطة المحلية بوقفة احتجاجية - في نفس الوقت - أمام مقر البلدية .
♦تضامننا مع المعتقلين السياسيين معتقلي حراك الريف والحراكات الاجتماعية والصحفيين ومطالبتنا بإطلاق سراحهم .
وبهذه المناسبة ندعو كل الديموقراطيات والديموقراطيين على مختلف الواجهات بالمدينة إلى الالتفاف حول الجبهة الاجتماعية المغربية بالقنيطرة ، من أجل التصدي للفساد والاستبداد ، والدفاع عن الحقوق المدنية والاجتماعية والاقتصادية لساكنة القنيطرة ضد تغول المقاربة الأمنية في التعاطي مع مطالب الساكنة ، وفاء لحركة 20 فبراير من أجل الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *