جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

كلّ التضامن مع الحزب الشيوعي الفنزويلي

 في بيانٍ مشترك ، أكثر من أربعين حزباً شيوعياً وعمّالياً ( من بينها الحزب الشيوعي السوري) : نرفض الافتراءات والتهديدات ضد الحزب الشيوعي الفنزويلي.

"إنّ الأحزاب الموقعة على هذا البيان المشترك تقف بحزم إلى جانب الشعب الفنزويلي وهي قد شجبت وأدانت مرارًا العدوان الإمبريالي للولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وحلفائهما في أمريكا اللاتينية ضد فنزويلا ومحاولة الانقلاب للإطاحة بالرئيس المنتخب نيكولاس مادورو. بالنسبة لنا ، فإنّ شجب ومعارضة الهجمات الإمبريالية ضد شعب فنزويلا وشعوب العالم أمر غير قابلٍ للمساومة.
بناءً على مبادئ الأممية البروليتارية ، نحافظ على علاقات صداقة حميمة مع الحزب الشيوعي الفنزويلي ، الذي يدافع عن مصالح الطبقة العاملة والشعب الفنزويلي ضد كل من الإمبرياليين وكذلك الرأسماليين المحليين الذين يستغلون الناس ويدوسون على حقوقهم وهو يطالب بمخرجٍ ثوري من الأزمة الرأسمالية في بلده.
إننا ندافع عن حق الحزب الشيوعي الفنزويلي ، على أساس استقلاله الأيديولوجي والسياسي والتنظيمي ، في النأي بنفسه عن الحزب الاشتراكي الفنزويلي الموحد الحاكم ، والترشح للانتخابات على أساس لائحته الخاصة، وانتقاد الحكومة ، ومعارضة سياساتها ، لأنّ تلك الحكومة فرضت إجراءاتٍ تمس حقوق وإنجازات الشعب.
قبل انتخابات كانون الأول (ديسمبر) 2020 ، أطلق الحزب الاشتراكي الفنزويلي الموحد محاولةً لتشويه سمعة الحزب الشيوعي الفنزويلي واستبعاده. في البداية ، جرت محاولة لإسكات وإخفاء ترشيح الحزب الشيوعي من خلال استبعاد صوته من وسائل الإعلام العامة والخاصة. وتُبذل الآن محاولات لابتزاز الحزب للانضمام إلى واحدة من مجموعتي الأغلبية البرلمانية (الحكومة أو المعارضة اليمينية) كشرطٍ مسبق للحصول على الحق في التحدث في الجمعية الوطنية. في الآونة الأخيرة ، تصاعد الهجوم على الحزب عندما أشار الرئيس مادورو مرارًا وتكرارًا إلى أن الحزب كان جزءًا من "الذراع الطويلة للإمبريالية الأمريكية". بناءً على هذا الافتراء ، يتم إطلاق تهديدات بحملة ملاحقاتٍ معادية للشيوعية وتجريم وقمع النضالات والمنظمات العمالية والشعبية.
هذا الاتهام غير مقبول وهو افتراء، كما يتضح من المسار الطويل والنضالات البطولية للحزب الشيوعي الفنزويلي ضد الإمبريالية ، من أجل حقوق الشعب الفنزويلي. إننا ندين أي تفكير بالملاحقات المعادية للحزب الشيوعي الفنزويلي وغيره من المنظمات التابعة للحركة الشعبية الثورية في فنزويلا.
ونرفض أي محاولة لتقويض الحقوق السياسية للحزب الشيوعي الفنزويلي والطبقة العاملة. بهذا المعنى ، نطالب حكومة الرئيس نيكولاس مادورو بوقف الاعتداءات والافتراءات التي تهدف إلى تجريم النضال العادل للحزب الشيوعي الفنزويلي وعمال فنزويلا.
تعرب أحزابنا مرةً أخرى عن تضامنها مع شعب فنزويلا ، ضحية الهجمات الإمبريالية وضحية الإدارة المناهضة للشعب لأزمة الرأسمالية . نعرب بشكل خاص عن دعمنا للنضال العادل للحزب الشيوعي والشبيبة الشيوعية الفنزويلية ، اللذين يدافعان عن مصالح الطبقة العاملة والشعب في جميع الظروف.
كلّ التضامن مع الحزب الشيوعي الفنزويلي!
يا عمّال العالم اتّحدوا!
عن موقع "في الدفاع عن الشيوعية"


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *