جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

رفاق غالي يطلقون تطبيقا لتتبع الأعراض الجانبية للملقحين ضد كورونا

 رفاق غالي يطلقون تطبيقا لتتبع الأعراض الجانبية للملقحين ضد كورونا

علمت “آشكاين” أن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، ستطلق تطبيقا هاتفيا لتتبع الحملة الوطنية للتلقيح، التي أعطى انطلاقتها الملك محمد السادس، الخميس 28 يناير الجاري.

وحسب المعطيات المتوفرة للموقع، سيشرع العمل بهذا التطبيق السبت 6 فبراير المقبل، وسيتضمن عدد من الأسئلة الموجهة للمواطنين الذين تلقوا التلقيح ضد كوفيد 19، من قبيل هل يعانون من أمراض مزمنة؟ وهل كشف عنهم طبيب قبل تلقيهم اللقاح المذكور؟ وما هي الأعراض التي تعرضوا بها خلال 24 ساعة بعد التلقيح والتي تعرضوا لها بعد 48 ساعة وبعد 76 ساعة من تلقي اللقاح.

وعن الهدف من هذا التطبيق، قال عزيز غالي، رئيس الجمعية المذكورة، هو “مواكبة ما هو إيجابي وسلبي في عملية التلقيح والاختلالات التي قد تظهر أتناءها، وكذا التواصل مع المواطنين حوال العملية ككل”، إضافة إلى “الوقوف على الأعراض التي قد تظهر لتبليغها للوزارة ومركز الوقاية الدوائية بها”.

وأوضح غالي في تصريح لـ”آشكاين”، أنهم سيعدون تقريرا كل 3 أيام، وسيمدون وزارة الصحة ومركز المراقبة الدوائية به من أجل مساعدتها على التدخل في الوقت المناسب وتعهد المسؤول الحقوقي نفسه بأن جمعيتهم ستعدم كل المعطيات التي سيتم تجميعها بمجرد انتهاء الحملة الوطنية للتلقيح”، مؤكدا أنهم لا يطلبون في تطبيقهم معطيات شخصية للمستعملين له”.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *