جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

النهج الديمقراطي الكتابة المحلية بوجدة بيان

 النهج الديمقراطي

الكتابة المحلية بوجدة
بيان
عقد النهج الديمقراطي بوجدة جمعا عاما يوم السبت 13فبراير 2021، بمقر الفرع، وبعد التداول في المستجدات التنظيمية و السياسة ، ووقوفه على أهم ما يميز الأوضاع العامة على الصعيد الوطني والمحلي، قرر إبلاغ الرأي العام بما يلي:
- إدانتنه القوية للجريمة البشعة التي أودت بحياة عاملات وعمال طنجة ومطالبتنا بمحاسبة المسؤولين وحماية حياة وسلامة الشغيلة.
- استنكاره للارتجالية في مواجهة الجائحة التي كشفت الواقع المزري للقطاع الصحي بالإقليم ، داعيا للاستجابة لمطلب الأطر الصحية.
- تضامنه مع نضالات العمال والعاملات (العمال المطرودين من طرف شركة "موبيليس ديف" للنقل الحضري بوجدة، و حراس الأمن الخاص بالمؤسسات التعليمية بالمديرية الإقليمية بوجدة، و المساعدين التقنيين و المساعدين الإداريين بقطاع التعليم ،والعمال العرضيين بجرادة )...، ومع النضالات التي تخوضها العديد من فئات الشغيلة في التعليم والبريد والصحة والقطاع الفلاحي، وعمال المناجم، والطلبة… وساكنة الأحياء المهمشة.
- إدانته القمع الذي تعرض له الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد أمام الأكاديمية - جهة الشرق و يعتبر معركة إسقاط مخطط التعاقد معركة الشعب المغربي وكل قواه الحية
- استنكاره لتقاعس المسؤولين عن تدبير الشأن المحلي و السلطات المحلية في ايجاد بديل يضمن الكرامة و العيش الكريم للفراشة والباعة المتجولين وإنهاء الفوضى بتحرير الملك العمومي (الأرصفة والساحات و الشوارع و ...) .
- تضامنه مع المعتقلين السياسيين بالريف و جرادة وبني تجيت ... ومعتقلي الرأي واستنكاره للقرارات الانتقامية ضدهم ومطالبته بالإفراج الفوري عنهم
- تنديده بشدة التطبيع المخزني الرسمي مع الكيان الصهيوني العنصري، ، ويدعو إلى مواجهة كل أشكال التطبيع وللنضال الوحدوي لإسقاطه، ودعمه نضال الشعب الفلسطيني المشروع من أجل الاستقلال وحق العودة وإقامة الدولة الفلسطينية الديمقراطية على كافة أرض فلسطين التاريخية وعاصمتها القدس.
_دعوته جميع مناضلاته و مناضليه الإنخراط و المشاركة في الأشكال النضالية التي دعت لها الهيآت الديمقراطية (الكونفدرالية الديمقراطية للشغل و الجبهة الاجتماعية المغربية...) لتخليد الذكرى العاشرة لحركة 20.
_عن الجمع العام _
وجدة في 13فبراير.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *