جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

بيان تنديدي بمنع وقفة الجبهة الاجتماعية واعتقال مجموعة من المناضلين

 الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالبرنوصي* الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالبيضاء

                                                     20-2-2021

                                         بيان تنديدي بمنع وقفة الجبهة الاجتماعية واعتقال                                                             مجموعة من المناضلين

استمرارا في مسلسل المنع والتضييق على كل الاحتجاجات ذات الطابع الاجتماعي وفي اطار الدعوة الوطنية للجبهة الاجتماعية المغربية لتخليد ذكرى 20 فبراير المجيد تم اليوم تطويق ساحة ماريشال بالدار البيضاء زوالا حيث منع المواطنون/ات من المرور بها وارسلوا الى الطريق حيث السيارات والدراجات دون اعتبار لحياتهم وحياة ابنائهم من هذه المخاطر الطرقية.

وتم انزال كل انواع القوات القمعية مع عتادها بكل انحاء الساحة مما اضطر المناضلين/ات الى التجمع قرب مقر حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي حيث اقيمت الوقفةىمحاطة بحشود امنية من كل الجوانب المؤدية اليها .

وقد تم اعتقال كل من الرفيقين يونس بلخديم والذي جر بواسطة مجموعة من رجال الامن منزوع الثياب الى احدى السيارات والرفيق يوسف بولا وقد اطلق سراحهما بعد ذلك كما تم الاعتداء على مجموعة كبيرة من المناضلين .

اننا بفرعي الجمعية المغربية لحقوق الانسان اذ ننددبهذا المنع المستمرلكل الوقفات الاحتجاجية نعلن تضامننا مع الرفيقين يونس بلخديم ويوسف بولا اللذين تعرضا للاعتقال  وتضامننا مع الجبهة الاجتماعية المغربية في القمع الذي تعرضت له .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *