جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

الحق في الصحة داخل السجن-حالة السجين محمد دحمون-


 الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالبرنوصي

تنسيقية سجناء الراي والحقوق الاساسية بسجن عكاشة          18-2-2021

                          الحق في الصحة داخل السجن-حالة السجين محمد دحمون-                        

رسالة مفتوحة الى السادة: 

-المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج

-المندوبية الجهويةلإدارة السجون وإعادة الإدماج

-مدير سجن عكاشة

-وكيل الملك بالمحكمة الزجرية بعين السبع

تحية طيبة وبعد:

مرة اخرى نتوصل في تنسيقية سجناء الراي والحقوق الاساسية بسجن عكاشةعن  الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالبرنوصي بشكاية من عائلة السجين محمد دحمون رقم اعتقاله 35193 بسجن عكاشة مفادها انه مصاب بمرض نفسي يقتضي اخذ دواء لحالته تلك كما انه دخل السجن مكسور اليد مما يقتضي معه اخذ دواء وصف له غير ان ادارة السجن رفضت تسلم الادوية من والدته وتركته ينزف قيحا وفي حالة صعبة.

وهذا يضعنا مرة اخرى امام تساؤلات عن معنى وجدوى توقيع الدولة المغربية على الكثير من المواثيق والعهود التي تنص على الرعاية الصحية للسجناء اسوة بباقي المواطنين.

بل ايننا مما جاء في كلمة المندوب العام خلال تقديم مشروع الميزانية الفرعية امام لجنة العدل والتشريع بمجلس النواب والتي اكدت على ان تعزيزالرعاية الصحية ضمن اولويات المندوبية باعتبارها حقا اساسيا للسجناء ومن جهة اخرى  يجعلنا نتساءل اين وصل برنامج  إطلاق وتنزيل الاستراتيجية الوطنية للصحة بالوسط السجني للفترة 2021-2025.؟

اننا في تنسيقية سجناء الراي والحقوق الاساسية بسجن عكاشةعن  الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالبرنوصي اذ نطالب مرة اخرى بانسنة السجون ووقف كل الممارسات الخارجة عن القانون بها نطالب الجهات الوصية بتمكين المعتقل محمددحمون من حقه في العلاج  ونحمل الجهات المسؤولة استمرار وضعه الصحي اخذا في التدهور.






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *