جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

انعكاس دولي لبيان حزب العمل الإيراني (توفان) حول اغتيال المتخصص النووي الإيراني محسن فخري زاده

انعكاس دولي لبيان حزب العمل الإيراني (توغان) حول اغتيال المتخصص النووي الإيراني محسن فخري زاده




الحزب الشيوعي للعمال الفرنسيين:

وقد نشر رفاق الحزب الشيوعي العمالي الفرنسي الترجمة الفرنسية للبيان في جهازه المركزي ، LaForge ، مع مقدمة له ، والتي يمكنك أن ترى الترجمة الفارسية أدناه.

"الإرهابيون الأمريكيون والإسرائيليون - اغتيال العالم الإيراني محسن فخري زاده، عالم إيران النووي، اغتيل بالقرب من طهران في وضح النهار في 27 تشرين الثاني/نوفمبر 2020. وإذا أشار مسؤول رفيع المستوى في الاستخبارات الإسرائيلية إلى أنه لا ينبغي ارتكاب الاغتيال، فهذا لأنه يشعر بالقلق إزاء الانتقام العسكري الإيراني المستهدف. ووفقاً لرفاق حزب العمل الإيراني (توفان)، الذين ذكروا في بلاغهم أننا سنعيده إلى الفرنسية وننشره أدناه، فإن الاغتيال وقع بالتعاون مع إسرائيل والولايات المتحدة. هذا ما نؤمن به

ويتصدر الاغتيال قائمة إسرائيل الطويلة من الاغتيالات ضد العلماء النوويين الإيرانيين وغيرها من الهجمات الإلكترونية ضد المنشآت النووية في 2011-2012. لذا فهي الانفجارات والتخريب التي ستتضاعف في عام 2020.

هذه هي سياسة "الضغط الأقصى" التي انتُهز بها ترامب بعد انسحاب الولايات المتحدة من «خطة العمل الشاملة المشتركة» وفرض العقوبات والحصار على إيران، التي تضغط بشكل أساسي وجدي على الشعب الإيراني.

وهذه السياسة العدوانية تذكرنا بما جلبوه لشعبي العراق وكوبا. وفي حالة إيران، أرادوا زعزعة نظامها، الذي رفض اقتراحاً بالتفاوض مع ترامب بشأن خطة العمل الشاملة المشتركة، لكنه فشل، وهي نفس خطة العمل الشاملة المشتركة التي تدعمها الحكومات الأوروبية.

وأرسل ترامب وزير خارجيته بومبيو إلى السعودية لحضور اجتماع بين بن سلمان ونتنياهو، مشددا على المحور المناهض لإيران قبل تسليم رئاسته إلى بايدن في يناير 2021. وقال بايدن إنه مستعد أيضاً للتفاوض إذا أرادت إيران التفاوض. كما يدرس ماكرون وميركل هذا الموقف.

رفع كل العقوبات عن إيران!

كل الامبرياليين ينقصهم ااً من ايران".

***

- الحزب الشيوعي للعمال الدانمركيين

- تنظيم تشكيل الحزب الشيوعي لعمال ألمانيا،

- المجموعة الماركسية اللينينية للثورة النرويجية،

- الهند منشورات الديمقراطية الثورية

- تنظيم إقامة الديمقراطية الجماهيرية والحزب الشيوعي السويدي (الماركسي - اللينيني)

ومع صدور بيان حزبنا، أدانوا بشدة تدخل الصهيونية والإمبريالية الأمريكية في الشؤون الداخلية لإيران وإرهاب الدولة، وأعربوا عن تضامنهم مع الشعب الإيراني.

بالإضافة إلى ذلك، نشر الحزب الشيوعي السويدي (M.L.) مقالا مفصلا ومثيرا للاهتمام عن العمل الإرهابي، ودور الولايات المتحدة وإسرائيل في سوريا والمنطقة، والضغط على إيران في نشرته الأسبوعية "بروليتاريان" رقم 49، بتاريخ 9 ديسمبر/كانون الأول 2020:

"هل اغتيال محسن فخري زاده هو الرسالة الأخيرة لإدارة دونالد ترامب إلى إيران؟

وقد استثمرت الولايات المتحدة 400 مليون دولار لدعم الجماعات السنية المتأثرة بـ تنظيم «القاعدة» وغيره من القوى الإيرانية المناهضة للنظام بهدف خلق حالة من عدم الاستقرار في البلاد. وقد كشف عن ذلك الصحفي الأمريكي الشهير سيمور هيرش في مجلة نيويوركر في يوليو 2008. ....

ومنذ ذلك الحين، تعرضت إيران لضغوط شديدة من الولايات المتحدة وحلفائها في الشرق الأوسط، باستثناء بعض النكسات الأمريكية في السنوات الأخيرة لباراك أوباما في السلطة عندما كان الاتفاق النووي مع إيران ما يسمى بذلك. ووجهت العقوبات الأمريكية ضربة قاسية للاقتصاد الإيراني، الذي أدى بدوره إلى تدهور الظروف المعيشية لغالبية الإيرانيين. وحتى الآن، اغتيل ما لا يقل عن أربعة علماء إيرانيين في الطاقة النووية. سلسلة من الهجمات الإرهابية التي أثرت بشدة على البلاد.

واحدة من أكثر الهجمات دموية وقعت في سبتمبر/أيلول 2018، عندما قُتل 29 عسكريا ومدنيا في هجوم على عرض عسكري في مدينة الأهواز. وقبل ذلك بأكثر من عام، كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن وكالة التجسس الأمريكية أطلقت مشروعاً جديداً "لزيادة الضغط على إيران".

استمرت الضغوط ضد إيران طوال فترة رئاسة دونالد ترامب. في 2 كانون الثاني/يناير 2016، عندما قُتل القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني أثناء سفره إلى العراق، أعلن البنتاغون أن سليماني قُتل بناء على أوامر من الرئيس الأمريكي.

وقد وقع اغتيال سليمانى على الاراضى العراقية ، وهى دولة تتمتع فيها الولايات المتحدة بعدة قواعد عسكرية ولديها الكثير من النفوذ . لذلك، فإن توجيه ضربة أمريكية مباشرة إلى إيران من الأراضي العراقية سيواجه العديد من المشاكل. وبناء على ذلك، فإن اغتيال الباحث النووي الإيراني فخري زاده على يد إسرائيل يمكن أن يكون دليلا على أن الولايات المتحدة تصرفت بشكل غير مباشر.

"هناك الآن قدر كبير من القلق من أن وزير الخارجية الأمريكي بومبيو وإدارات ترامب الأخرى، مع حليفيه نتنياهو ومحمد بن سلمان، قد طبخوا عشًا لإيران".

العاصفة الإلكترونية رقم 174 المجلة الإلكترونية لحزب كاريران (الإعصار) يناير 2020




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *