جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع خريبكة

 الجمعية المغربية لحقوق الإنسان

فرع خريبكة
الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بخريبكة، تطالب بتمتيع الطلبة حاملي شهادة البكالوريا الموريطانية من حقهم في متابعة دراستهم واجتياز الامتحانات وتسلم الشواهد الجامعية، وكذا بصرف المنح، ووضع حد للاحتقان الذي تعيشه الكلية بالاستجابة للمطالب المشروعة للطلبة.
بقلق شديد يتابع مكتب فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بخريبكة الاعتصام المفتوح الذي يخوضه طلبة مغاربة من حاملي شهادة الباكالوريا الموريطانية منذ 04 مارس 2021، والذي سبقه اعتصام إنذاري انطلاقا من فاتح مارس الجاري، ذلك أنهم حرموا تعسفا من طرف عميد الكلية المتعددة التخصصات بخريبكة من حقهم في متابعة الدراسة و اجتياز الامتحانات و تسلم الشواهد الجامعية المحصل عليها بعد التوصل بشواهد النجاح، وهو القرار الذي يضرب عرض الحائط بحقوقهم، وينسف مستقبلهم الدراسي والمهني بعد سنوات من الكد والجد والتحصيل، فالطلبة المتضررون سجلوا بالكلية خلال سريان قرار وزارة التربية الوطنية رقم 12.1608 الصادر بالجريدة الرسمية عدد 6045 بتاريخ 4 أبريل 2012، وقطعوا أشواطا في الدراسة، وتجاوزوا فصولا عدة، ومنهم من أنهوها، فكيف يعقل أن تطالبهم بعد كل هذا المسار الدراسي بإحضار شواهد معادلة للبكالوريا ؟ !
وكذا بوضع حد للاحتقان الذي تعيشه الكلية جراء اعتماد العميد لأسلوب التهديد والوعيد اتجاه الطلبة المنضوين تحت لواء الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، بدل التفاوض معهم لحل المشاكل المتمثلة في صرف المنح، وتوفير أجواء ملائمة لإجراء الامتحانات تأخذ بعين الاعتبار التداعيات السلبية للتعليم عن بعد، واعتماد التعليم الحضوري في الدورة الربيعية.
إننا في الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، بناء على نص القانون المشار إليه أعلاه، و انطلاقا من مبدأ عدم رجعية القوانين، ومن حق الطلبة والطالبات المعنيين، وعددهم 60 في متابعة تحصيلهم الدراسي، وتسلم الشواهد الجامعية المحصل عليها إسوة بزملائهم الذين سبقوهم دون عراقيل أو متاعب من شانها تدمير مستقبلهم الدراسي والمهني :
• نعبر عن استنكارنا وشجبنا للقرار التعسفي القاضي بحرمانهم من حقهم في متابعة دراستهم واجتياز الامتحانات وتسلم الشواهد الجامعية.
• نطالب رئيس جامعة مولاي سليمان ببني ملال، وعميد الكلية المتعددة التخصصات بخريبكة برفع الضرر عن الطلبة المعنيين، وكذا بوضع حد للاحتقان الذي تعيشه الكلية بصرف المنح، وبالاستجابة لكافة المطالب المشروعة للطلبة.
في 11 مارس 2021



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *