جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان *فرع فاس *فرع فاس سايس *بيان

 الجمعية المغربية لحقوق الإنسان

فرع فاس فرع فاس سايس
02/03/2021
بيان
يتابع فرعا الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بفاس وفاس سايس باهتمام وقلق بالغين قضية الطفلة (ا.ر 13 سنة) ضحية اعتداء جنسي بالعنف نتج عنه افتضاض بكارتها و التي نشرت خلال الأسبوع الماضي فيديو لها على مواقع التواصل الإجتماعي تحكي فيه تفاصيل ما عاشته من وقائع صادمة.
و بعد إطلاع الفرعين على حكم غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بفاس و متابعتهم لتصريحات إعلامية لمجموعة من الأطراف حول القضية، فان مكتبي الفرعين يبلغا الرأي العام المحلي و الوطني مايلي :
1 : التضامن المطلق مع الطفلة (ا.ر) ضحية الاعتداء الجنسي و الإغتصاب ، و مطالبة الدولة و جميع مؤسساتها المعنية بحقوق الطفل بتحمل مسؤوليتها في المتابعة النفسية و الإجتماعية للطفلة (ا.ر ) .
2 : انتداب محامين لتتبع أطوار المحاكمة كملاحظين ، و التي تم تأخيرها لجلسة 09 مارس 2021 بسبب تعذر حضور الطفلة الضحية بسبب ظروفها الصحية و النفسية.
3 : التأكيد على مطلب ضمان جميع شروط المحاكمة العادلة لكافة اطراف الملف، و ترتيب الجزاءات في حق الجناة.
4: التنبيه الى تواتر حالات الاعتداءات الجنسية على الأطفال بشكل خطير، مما يستوحب معالجة الظاهرة من جميع جوانبها القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية و الإعلامية و تكثيف الجهود للحد من تفاقمها أكثر، مع التذكير بضرورة وفاء المغرب بإتزاماته تجاه الاتفاقيات الدولية ذات الصلة ضمانا للمصالح الفضلى للطفولة.
عن مكتبي الفرعين


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *