جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

بلاغ من معتقلي الرأي سليمان الريسوني وعمر الراضي

 بلاغ من معتقلي الرأي سليمان الريسوني وعمر الراضي

تلقينا، ونحن في سجننا، بابتهاج وسرور بالغين، خبر إطلاق سراح صديقنا المؤرخ والمناضل الحقوقي الدكتور المعطي منجب، بعد قضائه قرابة ثلاثة اشهر في الاعتقال الاحتياطي، وذلك بعد اضراب طويل عن الطعام خاضه احتجاجا على اعتقاله التعسفي والحكم عليه غيابيا في قضية أخرى.
إننا، و إذ نهنىء صديقنا المعطي على استرجاعه حريته، وعودته إلى أحضان عائلته وأصدقائه ورفاقه وقرائه، وإذ نأمل أن تكون هذه الخطوة بارقة أمل، وخطوة أولى في طريق انفراج سياسي وحقوقي ببلانا، فإننا نعبر عن مايلي:
-نشكر الأستاذ المعطي منجب على تجديده لدفاعه ونضاله من أجل العدالة والكشف عن الحقيقة في قضايانا وقضايا بقية معتقلي الرأي والمعتقلين السياسيين، ونؤكد اعتزازنا بالمواقف المماثلة التي عبرت وعبر عنها عدد من شرفاء هذا البلد من مختلف الحساسيات الفكرية.
-نحيي عاليا عائلاتنا على تكبدها مشاق اعتقالنا وصمودها أمام هذا الوضع، كما نشد بحرارة هيئة دفاعنا التي لم تذخر جهدا من أجل الدفاع عنا، ونشكر كافة المتضامنين والمتضامنات معنا وجميع الهيئات الحقوقية والسياسية والنقابية التي تبنت ملفنا و اقتنعت بعدالة قضيتنا، كمعتقلي رأي، في هذه الملفات التي أصبح الرأي العام يفهمها ويعرف ماهيتها بشكل جيد.
-نجدد تضامننا مع كافة معتقلي الرأي والمعتقلين السياسيين ببلادنا من نشطاء حقوقيين وصحفيين ومدونين ومعتقلي الحراكات الاجتماعية وعلى رأسهم معتقلو حراك الريف.
- تمسكنا وتشبتنا ببرائتنا، واستعدادنا الدفاع عنها حتى تحقق العدالة وانجلاء الحقيقة، التي نحن على يقين تام أنها ستظهر عاجلا أم آجلا .
- أملنا أن يكون الإفراج عن صديقنا المعطي منجب، والذي جاء لتصحيح مسار غير سليم، حلقة أولى لانفراج حقوقي وسياسي يبدأ بأطلاق سراح معتقلي الرأي والمعتقلين السياسيين ببلادنا، تحقيقا لقيم العدالة وانتصارا لصوت الحق والحكمة، وبناء لوطن ينشد فيه بناته وابناؤه قيم الحرية والكرامة والعدالة والمساواة.
معتقلا الراي سليمان الريسوني وعمر الراضي.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *