جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

النهج الديمقراطي الكتابة المحلية بوجدة بيان

 النهج الديمقراطي

الكتابة المحلية بوجدة
بيان
كل الإدانة للمنع والقمع الذي تعرّض له المشاركون في الوقفات التضامنية مع الشعب الفلسطيني بمناسبة يوم الأرض وضد التطبيع مع الكيان العنصري الصهيوني.
عقدت الكتابة المحلية للنهج الديمقراطي بوجدة اجتماعها العادي يوم السبت 03 أبريل 2021 ، وبعد نقاش مستفيض لجدول الأعمال تم خلاله الوقوف على مجموعة من القضايا التنظيمية والأوضاع الإقتصادية، الاجتماعية والسياسية بالمدينة والمتسمة أساسا بالتدهور والهشاشة نظرا للفشل الذريع لاستراتجيات وخطط النظام المخزني .
وبناء عليه فإن الكتابة المحلية :
- - تثمن قرار اللجنة الوطنية الخاص بالإنتخابات المهنية و الجماعية و البرلمانية ، و تؤكد مرة أخرى أن ديمقراطية الواجهة وصلت إلى الباب المسدود وأصبحت تكرر نفسها بشكل ممسوخ .
- تستنكر اسلوب المماطلة الذي تنهجه شركة "TRÉSO بالمركز الإستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة " بتسريح المستخدمات بعد قضاء عطلة الولادة وتطالب بإرجاعهم للعمل.
- تدعم ساكنة تجزئة بنخيران لرفضهم تثبيت أعمدة الهاتف النقال ومحطة دعم الربط الهاتفي
- تعلن تضامنها المبدئي واللامشروط مع الرفاق في الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب -فرع تالسينت المضربين عن الطعام، وكذا باقي رفاق الجمعية بموقع فاس، تؤكددعمها للمعركة النضالية للفرع المحلي بوجدة ،و تطالب الجهات المسؤولة الإستجابة العاجلة لملفهم المطلبي بدون قيد أو شرط.
- تعبر عن إدانتها لمنع الوقفات الاحتجاجية تحت "مبرر السلالة الجديدة لكوفيد مجرد تغطية عن توجه ممنهج لقمع المتظاهرين وحرمانهم حقهم الدستوري في التعبير السلمي وتنوه بكل القوى و المنابر التي سارعت للتعبير عن تضامنها معهم وتدعو إلى تكثيف وتطوير كل أشكال التضامن ضد القمع المسلط على القوى و الفئات المناضلة.
- تحيي وتشيد بالأداء الرائع لمناضلات ومناضلي النهج الديمقراطي والمتعاطفين معه في مختلف المناطق وبمستوى انضباطهم وفعاليتهم وصمودهم في وجه آلة القمع والترهيب.
- تدين المنع والقمع الذي تعرّض له المشاركون في الوقفات التضامنية مع الشعب الفلسطيني بمناسبة يوم الأرض وضد التطبيع مع الكيان العنصري الصهيوني.
- توجه نداء حارا وصادقا لكل القوى التقدمية والماركسية بوجدة ، تيارات و فعاليات ،إلى العمل المشترك الوحدوي والدؤوب من أجل بناء حزب الطبقة العاملة و عموم الكادحين.
وجدة بتاريخ 03 أبريل 2021


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *