جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

بيان المكتب المحلي لشبيبة النهج الديمقراطي فرع تمارة - صخيرات

 شبيبة النهج الديمقراطي

فرع تمارة - صخيرات
المكتب المحلي
بيان
عقد المكتب المحلي لشبيبة النهج الديمقراطي بتمارة – صخيرات اجتماعه الدوري يوم 26 ابريل 2021 وبعد مناقشته لاهم القضايا المحلية والوطنية والتنيظمية فإنه يعلن للرأي العام المحلي والوطني ما يلي:
- متابعته بآسى كبير العنف البوليسي الذي تعرضت له الأستاذة المفروض عليها التعاقد هدى الجبيري بمدينة تامسنا في أحد الأسواق الشعبية، ويعتبر أن العنف الذي تعرضت ما هو إلى دليل آخر على الحط المنهج من كرامة الشغيلة التعليمية، ويطالب باسقاط التهمة الكيدية الموجهة لها و بمحاسبة المسؤولين و المتسترين على هذه الجريمة.
- يدين بشدة المضايقات والتهديدات التي يتعرض لها رفيقنا عبد اللطيف الحماموشي مناضل شبيبة النهج الديمقراطي بتمارة وعضو المكتب المركزي للجمعية المغربية لحقوق الانسان من طرف اجهزة البوليس السياسي من خلال مراقبته ولبيته ليل نهار. كما يدين حملات التشهير التي يتعرض لها من قبل بعض المواقع الصحفية المخزنية. وبهذا تطالب شبيببة النهج الديمقراطي بوقف هذه الاسالبب الترهيبية التي غايتها الضغط عليه لتنيه عن عمله الحقوقي والنضالي.
- يعتبر أن ما وقع للاستاذة هدى وللرفيق عبد اللطيف ما هو إلا دليل آخر على تغول الأجهزة القمعية وتنكيلها المستمر بأبناء وبنات الشعب، وفي هذا الصدد يؤكد المكتب المحلي للشبيبة عن انخراطه المبدئي في أي مبادرة نضالية لمناهضة تغول أجهزة القمع والمخابرات والبوليس السياسي.
- يدين استمرار اعتماد آلية التعليم بعد عن بعد في مؤسسات جامعة محمد الخامس، إما بشكل كلي أو جزئي كما هو الشأن في كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية – السويسي، الذي تعتمد عليه بشكل كلي في سلك الماستر حيث أن طلبة هذا السلك بهذه الكلية لم يستفيدوا من أي درس حضوري لما يزيد عن سنة، هذا رغم ما كشفت عنه هذه الالية من اختلالات بالجملة مما يؤثر سلبا على الطلبة والطالبات في حقهم في التعليم العمومي والمجاني والجيد، وفي هذا الصدد يدعو المكتب المحلي كافة فصائل الحركة الطلابية بالموقع إلى بلورة خطوات نضالية من اجل فرض التعليم الحضوري.
- يستنكر استمرار متابعة كل من الصحفيين الريسوني سليمان والراضي عمر في حالة اعتقال لمدة تقارب السنة، مما دفعهما لخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام، وشبيبة النهج الديمقراطي إذ تعبر عن تضامنها مع كافة الخطوات النضالية التي يخضوها الراضي والريسوني وكافة المعتقلين، فإنا تطالب بالإفراج الفوري واللامشروط عن الصحفيين والمدونين والإعلاميين وكافة المعتقلين السياسيين.
- يدين استغلال النظام المخزني لحالة الطوارئ والتوظيف السياسي للجائحة من أجل قمع كل الاحتجاجات اخرهما احتجاجات الأساتذة المفروض عليهم التعاقد ومختلف فئات الشغيلة التعليمية والوقفات التضامنية مع الشعب الفلسطيني والرافضة لفرض نظام الحكم تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني.
- استعداده للعمل النضالي الوحدوي مع كافة الحركات الشبيبة المناضلة المتواجدة بإقليم تمارة – صخيرات.
تمارة في 26 أبريل 2021


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *