جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

المباني المهجورة*الرفيق تاشفين الاندلسي*

 توجد العشرات بل المئات من هذه المباني المهجورة على طول خريطة البلاد و أغلبها سبق و أن دشنها الملك .

بناؤها كان تحت تسمية التنمية البشرية ، اللافتات التعريفية على أبوابها تدل أن لها علاقة بوزارة الصحة . ترى لماذا هي مهجورة مع أن الخصاص مهول بل تقريبا منعدمة الخدمات العمومية في الصحة في البلد؟
الأمر يتم كالتالي :
يتجه النظام المخزني للاستدانة من الدوائر الامبريالية على حساب المواطن المغربي ، قبل ذلك تكون هذه الدوائر اشترطت على النظام القضاء تماما على التعليم و الخدمات الصحية ، يعقدون الصفقات في نواديهم المغلقة و بطرق مافيوزية لفائدة خدام المخزن الاوفياء فتصرف تلك الأموال بشكل يستفيد منها بالتدرج المافيات من الاعلى الى الأسفل . و بما أن أساس الصحة العمومية هو التعليم و بما أن هذا الأخير أعدم تماما فإن إنشاء هذه البنايات يكون بغية نهب الأموال المستدانة مادامت الأطر المتخرجة من التعليم منعدمة بسبب السياسات التي سبقت هذه الكرنفالات المافيوزية و المملاة من نفس الدوائر التي استدانت للمافيا المخزنية ، فتعود تلك الأموال الى قواعدها سالمة ملقاة في بنوك سويسرا و بنما و غيرها من الملاذات الآمنة للنهب البري .
انت عارف ما عندكش الاطر حيت ما قريتيهومش و لاش غاتبني بنايات تبقى مهجورة و انت عارف هاد الشي مسبقا ؟ الجواب واضح : قصد النهب بسبق الاصرار و الترصد .
البناية أسفله بدأت الأشغال فيها منذ أكثر من عشر سنوات ، انتهت هذه الأشغال قبل أكثر من أربع سنوات و ها هي الآن مهجورة و خلفيتها أصبحت مرتعا لاستهلاك المخدرات و كل مظاهر الانحراف



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *