جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

الاتحاد الوطني لطلبة المغرب فصيل طلبة اليسار التقدمي السكرتارية الوطنية بيان تضامني

 الاتحاد الوطني لطلبة المغرب

فصيل طلبة اليسار التقدمي
السكرتارية الوطنية
بيان تضامني:
تابعت السكرتارية الوطنية لفصيل طلبة اليسار التقدمي التخبط الكبير الذي تعرفه عملية الامتحانات في العديد من المواقع خصوصا في سياق تبعات جائحة كوفيد 19 و التنزيل المأساوي الذي عرفه التعليم عن بعد، و مسارعة الوزارة الوصية الخطى لتنزيل عدة مخططات تمس جودة و مجانية التعليم العمومي من بينها نظام البكالوريوس الذي يضرب الحق في تعليم جيد لبنات و أبناء الشعب المغربي، لم تقف الحركة الطلابية مكتوفة الأيدي أمام هجوم الدولة على حقوقها المشروعة بل انخرطت في معارك نضالية في العديد من المواقع(القنيطرة، مراكش، تطوان...) رفضا للتعليم عن بعد و دفاعا عن مكتسباتها التاريخية . و منه تعلن السكرتارية الوطنية للفصيل ما يلي :
1ـ استنكارها الشديد لما حدث بجامعة ابن طفيل من محاولات يائسة من طرف رئاسة الجامعة لتكسير نضالات الحركة الطلابية عبر استغلال بعض الطلبة والطالبات واغرائهم بالسماح لهم بالغش اثناء اجتيازهم للاختبارات، في ضرب سافر للمبادئ والأسس التي تقوم عليها العملية التعليمية.
2 ـ تضامنها المبدئي واللامشروط مع نضالات الحركة الطلابية بكل من:
- جامعة عبد المالك السعدي كلية العلوم.
- جامعة ابن طفيل كليتي الحقوق و الآداب.
- جامعة محمد الخامس كلية العلوم.
-طلبة معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة.
- طلبة الطب السنة السابعة وطلبة الصيدلة السنة السادسة فيما يتعلق بالتزام الوزارتين بالمحضر الموقع بتاريخ 28 غشت 2019.
ومطالبتها بتحقيق كافة مطالبها العادلة والمشروعة.
3ـ إدانتها للتدخلات البوليسية في حق الطلبة/ات بجامعتي ابن طفيل القنيطرة و محمد الخامس الرباط ومطالبتها رئاسة الجامعتين احترام الحق في ممارسة العمل النقابي والسياسي من داخل الجامعة.
4 ـ تهنئتها للجماهير الطلابية بموقع القنيطرة و موقع تطوان كلية العلوم على انتصارهم الجزئي و فرضهم لتأجيل الامتحانات.
5ـ دعوتها الفصائل الديمقراطية التقدمية و التنسيقيات الطلابية المناضلة (تنسيقية طلبة الطب، تنسيقية الطلبة المهندسين...) للنضال الوحدوي والمنظم ضد السياسات التعليمية التخريبية و من أجل تحصين مكتسبات الحركة الطلابية بكافة المواقع والمعاهد والمدارس العليا.
و في الأخير و استحضارا منا للتاريخ الكفاحي للشعب المغربي، نحيي تضحيات الشعب المغربي في انتفاضة 20 يونيو 1981 و نقف وقفة اجلال و اكبارا لشهدائنا الذي سقطوا في هذه الانتفاضة المجيدة.
عاشت وحدة الجماهير الطلابية
عن السكرتارية الوطنية


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *