جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

النهج الديمقراطي- فرع المحمدية بيان

 النهج الديمقراطي- فرع المحمدية

بيان
الكتابة المحلية تفضح مهزلة انتخابات 8 شتنبر2021، تندد بالأوضاع المزرية السائدة بتراب عمالة المحمدية و تعبر عن تضامنها مع ضحايا التهميش و مختلف الخروقات.
عقدت الكتابة المحلية لفرع النهج الديمقراطي بالمحمدية اجتماعها العادي يوم الأحد 26شتنبر2021، ناقشت خلاله مختلف القضايا التنظيمية والسياسية و اخر المستجدات التي تعرفها عمالة المحمدية ،.
بعد نقاش رفاقي مستفيض، خلص الاجتماع إلى ما يلي:
-بخصوص انتخابات 08 شتنبر 2021 المخزنية : فقد اتسمت بالمقاطعة العارمة للمهزلة من طرف أوسع الجماهير الشعبية، وتسجيل العديد من الخروقات و التجاوزات التي عرفها تصويت الأقلية، و قمع الأصوات المقاطعة في مقدمتها النهج الديمقراطي الذي تعرض للقمع و الاعتقالات، و التعنيف. و قد تولدت عن هذه الانتخابات مؤسسات فاقدة للشرعية و لا تتمتع بأية صلاحيات حقيقية، مؤسسات تشكل امتدادا حقيقيا لوزارة الداخلية داخل المجتمع .
نحن في الفرع المحلي للنهج الديمقراطي، لا يهمنا الأشخاص و الأحزاب، بقدر ما تهمنا المؤسسات الغير الشرعية شعبيا، و ممارساتها على أرض الواقع، خصوصا في اتجاه حقنا الغير القابل لأي تنازل في استعمال القاعات العمومية لتنظيم أنشطتنا المشروعة، و التواصل مع المواطنين و المواطنات والتعبير عن راينا ....
-اما فيما يخص الحركة الجماهيرية: تعرف عمالة المحمدية، عدة نضالات لضحايا التهميش و الإقصاء(ساكنة دوار براهمة سابقا...)، نضالات عمالية من أجل الحقوق المشروعة(عمال كورفينيك...)، نضالات ضد الإغلاق بدون سند قانوني و تشريد العمال و العاملات(معمل المحمدية شوز للأحذية ... )
في هذا السياق العام المحلي و الوطني المتسم بالتضييق و القمع المخزني للراي المعارض وتدهور الأوضاع الاجتماعية و الاقتصادية الناجمة عن سياسات الدولة من جهة، و لانتشار وباء كورونا من جهة أخرى ، حيث استقالة الدولة كليا من القطاعات الاجتماعية، في مقدمتها الصحة و السكن و الشغل، دون الحديث عن خوصصة التعليم و حرمان أبناء و بنات الأسر الكادحة و الفقيرة من التمدرس...
-الارتفاع المهول في أسعار العديد من المواد الغذائية و التي تمس بالأساس الجماهير الشعبية
-تفاقم الوضعية البيئية بالمدينة، حيث يختنق المواطنون و المواطنات من الروائح الكريهة، التي حولت المحمدية الى مدينة منكوبة بيئيا، و سطو المضاربين العقاريين على أهم المساحات الخضراء.
و في الأخير، سجلت الكتابة المحلية:
- الطابع اللاديمقراطي و اللاشعبي لانتخابات 8 شتنبر 2021.
- تضامنها مع جميع ضحايا الخروقات الإدارية و القهر الاجتماعي، و الاستغلال الرأسمالي،
- تثمينها لمواقف القيادة الوطنية
عن الكتابة المحلية
المحمدية، يوم الأحد 26 شتنبر 2021


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *