جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

اللقاء اليساري العربي يتضامن مع الشعب السوداني في التصدي للانقلاب العسكري الرجعي



 اللقاء اليساري العربي يتضامن مع الشعب السوداني في التصدي للانقلاب العسكري الرجعي

جاء الانقلاب العسكري الذي نظمته اليوم قوى الثورة المضادة لينقل الصراع في السودان إلى مرحلة جديدة من المواجهة بين القوى الثورية الشعبية وفلول نظام البشير التي حاولت الاندساس والتخفي متحينة الفرصة للانقضاض على ثورة الشعب السوداني.
ونحن في اللقاء اليساري العربي نعلن رفضنا التام لهذا الانقلاب الرجعي، الذي يهدف إلى إجهاض ثورة الشعب السوداني والعودة إلى انفراد العسكريين بالسلطة، ونعبّر عن تضامننا الكامل مع جماهير الشعب السوداني وقواه الحيّة والثورية وفي مقدمتها الحزب الشيوعي السوداني في تصديها لهذا الانقلاب ومقاومتها له.
ويهيب اللقاء اليساري العربي بكل الأحزاب المشاركة فيه، وبكل قوى التحرر والتقدم في عالمنا إلى إعلان معارضتها لهذا الانقلاب والوقوف إلى جانب الشعب السوداني في معركته من أجل الحرية والدولة المدنية الديمقراطية.
كما نطالب دول العالم بعدم الاعتراف بنظام الحكم العسكري.
لجنة نتسيق اللقاء اليساري العربي
تشرين أول/ أكتوبر ٢٠٢١


حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي
الكتابة الوطنية
بيان
تتابع الكتابة الوطنية لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي بقلق بالغ ما يجري في السودان من تطورات متسارعة، آخرها الانقلاب العسكري الذي جاء لإجهاض مسار الانتقال الديمقراطي، وحرمان الشعب السوداني من تحقيق أهداف ثورته في الحرية والديموقراطية والعدالة الاجتماعية.
في هذا السياق تعبر الكتابة الوطنية عن تضامن حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي قيادة وقواعد مع الشعب السوداني الشقيق، وتحيي جماهيره، وقواه الثورية والديمقراطية التي تصدت للانقلاب بحزم وشجاعة، كما تندد بكل الاعتقالات و الإجراءات القمعية التي أقدم عليها قادة الانقلاب، وتطالب المجتمع الدولي بحماية الشعب السوداني من الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، وتدعو كل قوى التحرر والتقدم والديمقراطية في العالم لمساندة الشعب السوداني في المحنة التي يمر بها.
الرباط، في 25 أكتوبر 2021.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *