جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

نقابة الصحافيين المغربية تدين التطبيع الإعلامي مع "إسرائيل"

 نقابة الصحافيين المغربية تدين التطبيع الإعلامي مع "إسرائيل"

الرباط_بوابة الهدف

أدانت نقابة الصحفيين المغربية اليوم الأربعاء، التطبيع الإعلامي مع الكيان الصهيوني، مؤكدةً على رفضها لأي شكل من أشكال التطبيع.

جاء ذلك في تصريحات لرئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية عبد الله البقالي، أكد خلالها على رفضه للزيارة التي يقوم بها وفد من الصحافيين المغاربة إلى "إسرائيل".

واعتبر البقالي أن مجرد إخفاء الزيارة والإعلان عنها في آخر لحظة يكشف طبيعتها"، مضيفاً أنه "من العار في حق الصحافيين أو الإعلاميين والمثقفين أو النخبة أن يزوروا الكيان الصهيوني باستضافة من الحكومة "الإسرائيلية"، التي ستدفع ثمن تذكرة الطائرة والفندق وغيرهما".

وتابع: "نحن لسنا ضد زيارة فلسطين للقيام بتغطيات إعلامية صحافية لفائدة الرأي العام، لكن أن تتكفل وزارة الخارجية الإسرائيلية بمصاريف السفر والإقامة، فهذا يندرج في عمق إهانة الصحافيين المغاربة وإذلالهم"، مؤكداً على رفضه لهذه الأشكال المشينة من التطبيع.

وتأتي تصريحات البقالي عقب إعلان هيئة البث "الإسرائيلية" الرسمية عن أن وفداً مغربياً وصل إلى "إسرائيل" الأحد الماضي، بدعوة من وزارة خارجية الاحتلال، في زيارة تستغرق 6 أيام، من دون أن تذكر أسماء أعضاء الوفد، لكنها ادّعت أنه مكوّن من إعلاميين وممثلين للمجتمع المدني.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *