جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع صفرو بيان

 الجمعية المغربية لحقوق الإنسان

فرع صفرو
بيان
توصل المكتب المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بصفرو بطلب مؤازرة من السيدة (ب. ف)، تتظلم فيه من مسلسل التهديد و التخويف الذي تتعرض له باستمرار من طرف باشا مدينة صفرو، حيث استدعاها لمكتبه ظنا منها أنه سيمكنها من الوثيقة الإدارية (شهادة العوز) التي سبق و طلبتها و تم رفض تسليمها. لكنه ساومها بكتابة بيان شخصي و الإدلاء بتصريح تتبرأ من خلاله من الجمعية المغربية لحقوق الإنسان و مناضليها بشأن ملف عائلتها، و اتهامهم بالتحريض ضد مؤسسات الدولة و الإساءة لها. كما هددها أمام بعض مستشاري المجلس البلدي، بتسخير البلطجية و العنف للتخلص من ملفها، علما أنها متشبثة بدعم و مؤازرة الجمعية المغربية ،و كذلك انتقاما من عائلتها في دفاعها عن حقها في السكن و الحصول على الوثائق الإدارية.
إننا في الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ،إذ ندين بأشد العبارات أسلوب الترهيب و التخويف للتنصل من المسؤوليات و الحرمان من الحقوق المكتسبة، فإننا نطالب الجهات المعنية بالتدخل العاجل لتمكين هذه الأسرة من حقوقها بدون قيد أو شرط، و نؤكد احتفاظنا كإطار حقوقي عتيد بحقنا في الدفاع عن ضحايا التجاوزات و الشطط في استعمال السلطة.
كما يتابع المكتب المحلي للجمعية بقلق شديد تطورات الوضع بإيموزار كندر ،من حيث إقدام قوات القمع بتدخل قمعي في حق المحتجين الرافضين لأشغال الحفر التي يعرفها موقع عين السلطان، و ندين الاعتقالات التي طالت المحتجين يومه الثلاثاء 25 يناير ، و ننبه من أي فعل قد يسبب التأثير على الفرشة المائية من أي جهة كانت، للمنطقة بما هي جزء من الأمن المائي باعتباره مادة حيوية،و نطالب بإطلاق سراح المعتقلين.
و يؤكد دعمه المطلق لعمال شركة زلاغ أگري في اعتصامهم الذي سينطلق غدا أمام الشركة بضاية عوا دفاعا عن حقوقهم الشغلية و ضد مسلسل التسريحات الجماعية التعسفية التي طالت مجموعة من العمال الزراعيين.
كما يسجل المكتب المحلي للجمعية استمرار مسلسل التخريب الممنهج لقطاع الصحة العمومية ،من خلال سوء المعاملة مع المواطنين /ات ،و ضعف التجهيزات و ندرة الأطر الطبية و الإغلاق المبكر للمراكز و المستوصفات ببوادي إقليم صفرو.
كما لا يفوت المكتب المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان ،التعبير عن تضامنه المبدئي و اللامشروط مع فرع الجمعية بخنيفرة في معاناته مع مسلسل التضييق و القمع و المنع، كما يعبر عن تضامنه مع حزب النهج الديمقراطي الذي رفضت الدولة المغربية السماح له بعقد مؤتمره الوطني الخامس في فضاء عمومي، كما نسجل باستياء كبير استمرار رفض السلطة المحلية بصفرو ،تسلم الملف القانوني لهذا الحزب محليا.
عن المكتب المحلي.
الثلاثاء 25 يناير 2022.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *