جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

تـقريرلنشاط إشعاعي بسيدي بنور

 تـقرير

لنشاط إشعاعي بسيدي بنور
تحت شعار: " معا من أجل إعادة الثقة في العمل النقابي الجاد". وبمبادرة من شباب غيور على العمل النقابي الجاد بإقليم سيدي بنور، نظمت الجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي نشاطا اشعاعيا وتواصليا صباح يوم الأحد 22 ماي 2022 بمقر الخزانة البلدية لمدينة سيدي بنور، أطره الكاتب العام الوطني الرفيق عبد الرزاق الإدريسي. تناول مستجدات المنظومة التربوية على ضوء الحوار مع الوزارة الوصية حول النظام الأساسي لموظفي القطاع ومختلف نقاط الملف المطلبي للجامعة وفي مقدمتها إدماج الأساتذة وأطر الدعم المفروض عليهم التعاقد في أسلاك الوظيفة العمومية، ووقف المتابعات القضائية للأساتذة.
عرف النشاط حضور ثلة من المناضلين/ات بالاقليم واعضاء وعضوات من المكتب الجهوي الدارالبيضاء سطات.
خلال المناقشة تم الوقوف على مختلف المشاكل التي يعانيها نساء ورجال التعليم بمديرية سيدي بنور وسبل التصدي لها، كما استحضرت المداخلات جسامة المهام النضالية والتنظيمية الملقاة على عاتق الجامعة الوطنية للتعليم FNE والمتعاطفين/ات معها بالاقليم.
وتجسيدا للشعار المؤطر للنشاط جرى فرز لجنة موسعة مهمتها التواصل مع الشغيلة التعليمية بكل فئاتها والتعبئة الشاملة بمختلف مناطق ومؤسسات الاقليم، بغية انتخاب مكتب اقليمي قوي، وتم الاتفاق على عقد اجتماع آخر سيحدد موعده لاحقا.
مـن لا تـنظيم له لا قـوة له
نقابي وراسي مرفوع ما مشري ما مبيوع
عن المكتب الجهوي


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *