جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

مديونة: اختلالات بمستشفى الرازي للأمراض النفسية والعقلية وطبيبـُه ومديرُه (مكينينش) جمال بولحق

 مديونة: اختلالات بمستشفى الرازي للأمراض النفسية والعقلية وطبيبـُه ومديرُه (مكينينش)

جمال بولحق
توجّهت إحدى الحالات المرضية في صبيحة يوم الخميس 23 يونيو الجاري إلى مستشفى الرازي للأمراض النفسية والعقلية المتواجد بجماعة سيدي حجاج واد حصار بإقليم مديونة وكانت مصحوبة بورقة توجيه خاصة لتسهيل مأموريتها والولوج بكل سهولة إلى جوف هذا المرفق العمومي؛ ليكشف عليها الطبيب المختص في علاج الاضطرابات النفسية والعقلية، لكن حُراس الأمن أخبروها على أنّ الطبيب غير موجود وعندما سأل مرافقو هذه الحالة عن مكتب مدير المستشفى تمّ إخبارهم على أنّه بدوره غير موجود ويوجد في عطلة.
وليست هذه الحالة المرضية بالحالة الوحيدة، فقد عايّنا عن قرب عن وجود حالات كانت ترغب في زيارة الطبيب، ليصف لها العلاج الخاص، لكن تمّ إخبارها عند البوابة الرئيسية من طرف حٌرّاس الأمن بأنّ الطبيب غير موجود، وطلبوا منْهم الرجوع من حيثُ أتوا.
وكشفت مصادر مطلعة على أنّ هذا المستشفى، يعيش على إيقاع عدّة اختلالات تحُول دون تقديمه للخدمة الطبية النفسية المنتظرة، وتتوزع هذه الاختلالات ما بين النقص في العاملين وسوء استقبال المرضى وضعف المراقبة من طرف الوزارة المعنية وعدم إيلاء المريض العناية اللازمة حتى يتمكن من استرجاع عافيته وتوازنه النفسي والعقلي.
وكشف مصدر مطلع على أن مسؤولي القطاع، قد عيّنوا بعض الأطباء داخل هذا المستشفى الجهوي، لكن سرعان ما ينسحبون ويعجزون عن المواكبة؛ بسبب افتقارهم للتجربة الضرورية في التعامل مع المرضى النفسيين.
وطالب مهتمون بالمجال بوضع برنامج تأهيلي لهذا المستشفى حتى يتمكن من القيام بدوره العلاجي، واحتواء جميع المرضى الوافدين عليه، وأن يتم إرسال لجنة من المفتشية العامة للوزارة؛ للوقوف على هذه الاختلالات.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *