جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

النهج الديمقراطي اسبانيا بيـــان في دورة انتفاضة يناير 1984...من الارشيف 2008

 النهج الديمقراطي

اسبانيا
بيـــان

في دورة انتفاضة يناير
1984

تزامنا مع ذكرى انتفاضة يناير المجيدة لسنة 1984، عقد بتاريخ 19 يناير2008 لقاء وطني بمدريد لمناضلي ومناضلات النهج الديمقراطي بإسبانيا بحضور عضو من الكتابة الوطنية.
وبعد التداول في مجمل القضايا والمحاور المتضمنة في جدول الأعمال واستيفاء النقاش، تم إصدار البيان التالي:
ـ استمرار النظام الرأسمالي العالميى بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية في المزيد من توسيع دائرة الحروب والتقتيل لتركيع شعوب منطقة الشرق الأوسط تسهيلا لعملية نهب ثرواتهم مستخدمة كافة الأشكال والوسائل من مناورات وغيرها في تبادل الأدوار بينها وبين الاتحاد الأوروبي والأنظمة الرجعية الحاكمة بدعم تام للمجازر المرتكبة من طرف الصهيونية في حق الشعب الفلسطيني، هذا التقتيل والحروب يجابه بمقاومة باسلة من طرف شعوب المنطقة ومختلف فصائل المقاومة.
ـ استمرار النظام الرجعي القائم بالمغرب في المزيد من تعميق الفوارق الطبقية بين التكتل الطبقي السائد من جهة، والطبقة العاملة وعموم الكادحين من جهة أخرى المتمثل أساسا في إغلاق الوحدات الإنتاجية وتسريح العمال وتفويت الضيعات إلى كبار الملاكين الجدد يوازيه ارتفاع أسعار الحاجيات الأساسية من ماء وكهرباء ومواد غذائية... ودفاعا عن حقه في الكرامة يواجه الشعب المغربي وقواه المناضلة هذا الهجوم الليبرالي المتوحش باحتجاجات شعبية كان أبرزها انتفاضة صفرو والمقاطعة العارمة للانتخابات المخزنية معبرا به عن وعي متقدم وفاتحا بذلك ثغرة في جدار الصمت والتردد رغم الاعتقالات (فاتح ماي،...) والترهيب والقمع من طرف النظام في تناغم تام مع خياره الوحيد والأوحد الذي ينسجم وطبيعته الاستغلالية والاستبدادية.
ـ استمرار وتعميق واقع الهجرة والمهاجرين السائر في اتجاه المزيد من الضبط والتحكم بمختلف الآليات والوسائل (قانون الهجرة، المجلس الأعلى للهجرة، مراكز الاستقبال، ...).
وهكذا تم التأكيد على ما يلي:

تحيتنا النضالية لضحايا وشهداء انتفاضة يناير 1984 وادانتنا للهجوم المتوحش الذي تعرض له المنتفضون.
إدانتنا للتدخل السافر للإمبريالية في الشؤون الداخلية للشعوب ورفضنا لأي محاولة لفرض أنظمة رجعية ضداً على حق الشعوب في تقرير مصيرها.
تحيتنا العالية لكل أشكال المقاومة (فلسطين، العراق، لبنان،...) من أجل دحر الإمبريالية، الصهيونية والرجعية.
إدانتنا للاعتقالات التي طالت مناضلين بالمغرب (فاتح ماي، انتفاضة صفرو...) تحت مبررات المقدس أحيانا والتجمهر المسلح وغيرها أحيانا أخرى وتأكيدنا على ضرورة إطلاق السراح الفوري واللامشروط لكافة المعتقلين السياسيين.
إعتزازنا بالمستوى النضالي الذي عبر عنه الشعب المغربي في مقاومته للهجومات التي تستهدف حقه في العيش الكريم وكذا بمستوى الوعي السياسي في محاكمته لمؤسسات الأعيان وخدام المخزن الأوفياء بمقاطعته للانتخابات التشريعية الأخيرة.
رفضنا لكل قوانين الهجرة ومطالبتنا بسن قانون يقر بالمساواة الكاملة بين كافة المواطنين والمواطنات وتحقيق حق المواطنة الكاملة على المستويات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية.
رفضنا لمؤسسة المجلس الأعلى للهجرة المخزني المحتضن لمختلف أطياف المرتزقة والسماسرة المتكالبين على مصالح المهاجرين.
إدانتنا للإجراءات التعسفية (مراكز الإحتجاز،الاستفزازات، الاعتقالات،...) في حق المهاجرين ’’غير المنتظمين‘‘.
تثميننا للخطوات التحضيرية للمسيرة المزمع تنظيمها بتاريخ 23 فبراير 2008 ضد قوانين الهجرة ودعوتنا لمختلف المهاجرين والمهاجرات للانخراط المكثف بهذه المسيرة.

مدريد، في 19 يناير 2008

عن موقع
منتديات دفاتر تربوية



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *