جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

صدور العدد 494 من جريدة النهج الديمقراطي

 دعموا/ن الإعلام المناضل عبر الاقتناء والقراءة والدعاية والمساهمة في دعمه وإغناءه بالمقالات الفكرية والسياسية والتقارير الميدانية حول أوضاع ونضالات العمال والكادحين وكافة الحركات النضالية الاحتجاجية وحول مختلف قضايا الشعب المغربي . فمعركة الإعلام معركة أساسية يجب أن نخوضها بكل وعي و جدية في ظل هيمنة النظام المخزني والرأسمالية على وسائل الإعلام المختلفة.

********************************************************
صدر العدد 494 من جريدة النهج الديمقراطي الخاص بالاسبوع من 2 فبراير الى 8 منه.
يتناول ملف العدد موضوع هشاشة منظوماتنا البيئية في غياب سياسات بيئية عادلة.
يدعو الوضع المقلق للمتغيرات البيئية الى اثارة الموضوع أكثر من مرة ومن زوايا مختلفة خاصة والتحولات جد متسارعة ونتائج الدراسات العلمية ذات الصلة تجعل الكائن البشري في قفص الاتهام بسعيه إلى تدمير محيطه البيئي بل إلى الحكم بالإعدام في حق باقي المنظومات البيئية المتوازنة طبيعيا على كوكب الأرض.
تستمر الرأسمالية في تجفيف منابع الطاقات الاحفورية واستنزاف ثروات الشعوب المحكومة بتبعية أنظمتها للرأسمال العالمي وتستمر معها كل التهديدات الخطيرة لكوكبنا من تغيرات مناخية وما تخلفه من فيضانات وأعاصير خطيرة، تلوث الهواء، احتباس حراري,,,فضلا عن انتشار الأمراض والأوبئة في وثيرة وبأشكال وأعداد لا تحصى. كيف ذلك؟ والى أين تقود الرأسمالية المتوحشة هذا العالم الذي تنخره الحروب والتناقضات الطبقية في كل مناحي الحياة؟ تلك بعض الاسئلة التي سيحاول ملف العدد تناولها بصفة اولية وقد نعود اليها بالمزيد من التدقيق والتفصيل. إن حماية البيئة والحفاظ على اسباب الحياة يعتبر برنامجا نضاليا اساسيا ضد الراسمالية المتوحشة المفترسة للبشر والطبيعة.
يتناول العدد مجموعة من القضايا السياسية والاجتماعية وخاصة النضالات العمالية والجماهيرية المفقرة بالاضافة الى تحاليل للوضع الدولي والصفحة الثقافية.
اقتنوا نسختكم. كل الدعم للاعلام المناضل.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *