جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

“النهج الديمقراطي العمالي” يدعو للمشاركة المكثفة في الاحتجاجات المنددة بالغلاء ويؤكد أن المغرب يعيش أزمة اقتصادية خطيرة*موقع لكم

 ندد حزب “النهج الديمقراطي العمالي” باستمرار ارتفاع نسبة التضخم والمديونية، ورفع نسب الفائدة وبيع سندات الخزينة العامة، مما يؤشر على أزمة مالية واقتصادية خطيرة، ستؤدي بحسبه إلى الاستمرار في التبعية وفي سياسة التقشف والغلاء وضرب القدرة الشرائية للعمال والمأجورين وعموم المغاربة”.

ودعا الحزب في بيان له، للتصدي لموجات الغلاء المتصاعدة والمستمرة والمشاركة الوازنة في الأشكال النضالية التي ستنظمها “الجبهة الاجتماعية” بالعديد من المدن المغربية يوم 8 أبريل 2023 ضد الغلاء ومن أجل العدالة الاجتماعية”.

وأكد على ضرورة إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين، والكف عن قمع الحريات ومضايقة التنظيمات المعارضة للسياسات الرسمية، والتدخل القمعي لانتهاك حرمة الجامعات المغربية وقمع الطلبة.

ودعا أيضا إلى الانخراط الشعبي الواسع في التظاهرات التي دعت لها “الجبهة المغربية للتضامن مع فلسطين وضد التطبيع “بالعديد من المدن المغربية بمناسبة يوم الأرض 30 مارس.

وعبر عن تضامنه ودعمه المبدئي للنضالات العمالية والشعبية في كافة مناطق المغرب، ومنها نضالات عمال شركة “طوطال” بطنجة، عاملات شركة “سيكوميك” بمكناس، عمال شركات النظافة بالعديد من المناطق كبركان، وضالات فلاحي زاوية سيدي بنعيسى اللواثة بإقليم صفرو من أجل الحق في الماء والتنمية، ونضالات الفلاحين والعمال الزراعيين من أجل الحق في الأرض والحقوق الشغلية، وكل الاحتجاجات ضد الغلاء والحق في السكن والتنمية بالقنيطرة والبيضاء وبن سليمان والمحمدية وبركان وإقليم الناظور وغيرها.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *