جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

احتجاجا على "الغلاء الخطير".. دعوات للتظاهر بالمغرب ومطالب بتدخل حكومي*أصوات مغاربية*

احتجاجا على "الغلاء الخطير".. دعوات للتظاهر بالمغرب ومطالب بتدخل حكومي

لا تزال أزمة الغلاء التي يشهدها المغرب إثر ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية الأساسية ترخي بتداعياتها على القدرة الشرائية للمستهلكين وتثير تصاعد أصوات داعية إلى الاحتجاج والمطالبة بتدخل الحكومة.

وكانت "الجبهة الاجتماعية المغربية" قد دعت إلى تنظيم وقفات احتجاجية في مختلف مناطق البلاد يوم السبت المقبل، بسبب ما وصفته بـ"الغلاء الخطير وغير المسبوق للمواد الغذائية والغلاء الفاحش وغير المبرر لأسعار المحروقات".

ومن جانبه، دعا حزب "النهج الديمقراطي العمالي" (معارض)، في بيان له الأربعاء، إلى "التصدي لموجات الغلاء المتصاعدة والمستمرة" و"المشاركة الوازنة في الأشكال النضالية التي ستنظمها الجبهة الاجتماعية"، محذرا من "أزمة مالية واقتصادية خطيرة".

  • المالمصدر: أصوات مغاربية بتصرف

  • لهيب الأسعار يخرج المغاربة للاحتجاج …الجبهة الاجتماعية تدعو لوقفات احتجاجية و تنظيمات يسارية تدعم

  • دعت الجبهة الاجتماعية المغربية فروعها إلى تنظيم وقفات احتجاجية يوم 8 أبريل، وذلك بعد اجتماع عقدته الجبهة بالمقر المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالرباط.

    وقالت الجبهة في بيان لها إن “الغلاء الذي تشهده أسعار أهم المنتجات المعيشية في البلاد خطير وغير مسبوق، خاصة اللحوم والاسماك وخصوصا الخضر، وهي المواد الغذائية الأساسية في الحياة اليومية للمغاربة”.

    وأضاف ذات المصدر أن “غلاء المعيشة هذا، ينضاف إلى الغلاء الفاحش وغير المبرر لأسعار المحروقات المستمر رغم انخفاض ثمن البترول على الصعيد الدولي، في ظل استمرار الوضع الذي تعرفه شركة تكرير البترول الوحيدة في المغرب “سامير” المغلقة منذ أعوام، نتيجة غياب قرار إستراتيجي واضح من الدولة بخصوص الاستثمار في تكرير البترول”.بدوره، ندد حزب “النهج الديمقراطي العمالي، بما أسماه ” استمرار ارتفاع نسبة التضخم والمديونية، ورفع نسب الفائدة وبيع سندات الخزينة العامة، مما يؤشر على أزمة مالية واقتصادية خطيرة، ستؤدي بحسبه إلى الاستمرار في التبعية وفي سياسة التقشف والغلاء وضرب القدرة الشرائية للعمال والمأجورين وعموم المغاربة”.الحزب دعا في بيان له، ي الموضوع، للتصدي لموجات الغلاء المتصاعدة والمستمرة والمشاركة الوازنة في الأشكال النضالية التي ستنظمها “الجبهة الاجتماعية” بالعديد من المدن المغربية يوم 8 أبريل 2023 ضد الغلاء ومن أجل العدالة الاجتماعية”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *