جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

الجبهة الاجتماعية المغربية السكرتارية الوطنية بلاغ

 الجبهة الاجتماعية المغربية

السكرتارية الوطنية
بلاغ
تتابع السكرتارية الوطنية للجبهة الاجتماعية المغربية مختلف النضالات التي تخوضها الطبقة العاملة والشغيلة بشكل عام في الصناعة (مثل سيكوميك في مكناس) والفلاحة (العمال الزراعيين في اولاد تايمة) والخدمات (التعليم نموذجا) ومختلف الفئات الشعبية في بلادنا من طلبة ومعطلين وسكان الأحياء الشعبية والبوادي المنكوبة بسبب الإهمال والتهميش التاريخي...وإذ تعبر عن تضامنها التام مع هذه النضالات وعن إدانتها الشديدة للقمع الذي تواجه به، وبخاصة الأحكام الجائرة التي صدرت مؤخرا في حق الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد وفي حق المدونة المناضلة سعيدة العلمي، فإنها:
1. تعبر عن دعمها للمبادرة النضالية التي أعلنت عنها الكونفدرالية الديمقراطية للشغل والمتمثلة في تنظيم مسيرة وطنية احتجاجية بالدار البيضاء يوم 4 يونيو 2023، وذلك احتجاجا على إمعان الدولة في التملص من التزاماتها وعدم الوفاء بتعهداتها اتجاه الطبقة العاملة وسائر الإجراء. وتدعو جميع مكوناتها وسائر المواطنات والمواطنين إلى المشاركة المكثفة في هذه المسيرة الوطنية وجعلها مناسبة لمحاكمة السياسات الرأسمالية المتوحشة المتبعة التي فقرت الشعب المغربي وأغرقت البلاد في الديون وألقت بها في أحضان الصهاينة المجرمين كما ألقت بالمئات من الأصوات الحرة والشباب المناضل في السجون، سجون الذل والعار.
2. تخبر الرأي العام أن الجبهة الاجتماعية المغربية ستنظم يوم الثلاثاء 20 يونيو 2023 وقفات احتجاجية في كل المناطق احتجاجا على الغلاء والقمع والقهر الاجتماعي وتخليدا لذكرى انتفاضة 20 يونيو 1981 المجيدة.
السكرتارية الوطنية
29 ماي 2023.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *