بيان للرأي العام المحلي والوطني "تنسيقية الكرامة"بسيدي حجاج اولاد امراح و النواحي تحيي معتقلي سطات
بيان للرأي العام المحلي والوطني
"تنسيقية الكرامة"
خاضت فعاليات حقوقية ومدنية تحت لواء تنسيقية الكرامة بسيدي حجاج اولاد امراح و النواحي بالساحة العمومية للبلدية اولاد امراح وقفة احتجاجية ليلة الجمعة 16/06/2017 مدعومة بالجماهير الشعبية و ذلك احتجاجا على الاوضاع العامة التي الت اليها المدينة نتيجة سياسات التهميش و التفقير و اللامبالات الممنهجة تجاه المنطقة وطلبا لرفع الظلم و الحيف و الحكرة المسلطة عليها . حيث تفتقر المدينة ونواحيها لادنى شروط الحياة الانسانية البسيطة : إن المستوصف الموجود بالبلدية منذ عشرات السنين أصبح لا يواكب احتياجات الساكنة بالمدينة و النواحي التي تتجاوز 80 الف نسمة تضم البلدية و جماعة سيدي حجاج و امنيع و امريزيك و اولاد فارس و السكامنة مما يجعل المواطن على حافة الخطر.ثم الغياب التام للمرافق الثقافية و الاجتماعية و الرياضية الاساسية(دار الشباب -الخزانة -ملاعب القرب -النادي النسوي.قاعة متعددة الاختصاصات...) و الاخطر هو غياب تصميم تهيئة واضح للمدينة يتضمن اول مايتضمن توسيع المجال الحضري للمدينة المختنقة داخل أقل من أربع كيلومترات مربعة مما يجعلها أشبه بصندوق صغير محاصر بتجمعات سكانية عشوائية ملأت المنطقة ولا تتوفر فيها أدنى شروط العيش الكريم من سكن صحي و ماء و كهرباء و أرصفة ومكان لرمي النفايات و بنية تحتة لازمة.... إن المنطقة تعيش تحت نير التهميش المهول لايتناسب مع حجم تاريخها و مقوماتها ومواردهاوالمادية و البشرية وقد فضل أغلب ابنائها الهجرة خارجها بحثا عن ظروف حياتيه أحسن وهربا من مدينة "الاشباح"هاته ولدى فإن الساكنة تلتمس إنصافها على مستوى الحقوق الاقتصادية و الاجتماعية وعلى راسها التنمية و الشغل ودعم الفلاح الصغير و الانصات باحترام لصوت العدالة و الكرامة المنبعت الان رحم المعاناة و الالم . وأمام كارثية هذه الصورة و استمرار سياسة الاقصاء الممنهج و التهميش المقصود و شجبا للسياسة الارتجالية و الترقيعية فأن التنسيقية تعلن مايلي:
1 _مطالبتنا الجهات المعنية بوضع خطة استعجالية على المدى القريب بتعاون مع الفاعلين تتضمن حلولا واقعية للوضع المزري فيما يتعلق بالصحة و التعليم و البنيات التحتية و الطرق و دار الشباب وغيرها .
2 _مطالبتنا الجهات المعنية بصياغة سياسة تتضمن رؤية اجتماعية حقيقية تستجيب لتطلعات و حاجيات الساكنة عبر سن سياسة تنموية حقيقية عبر دعم الفلاحة و جلب الاسثتمارات و تشجيعها و خلق مناصب شغل حقيقية .
3 _دعوتنا جميع الأطياف و الفاعلين للالتفاف حول مطالب الساكنة و التنسيقية على أرضية مشتركة من أجل إنصاف منطقتنا ورعاية مستقبل أجيال المنطقة القادمة وحقها في تعليم حقيقي بدل تعليم مهترئ حيث الخصاص في الاطر و الاقسام و المدارس و المطاعم و ضرورة وضع هذه الاطياف لخطة نضالية لخوض الاشكال النضالية محليا و إقليميا وو طنيا لابلاغ صوت المنطقة للمعنيين . 4_تحيتنا لكل الاصوات و الضمائر التي ناضلت قبل هذه اللحظة وتحيتنا لمن ضحى بحريته وجهده ووقته من أجل المنطقة وتحية خاصة للمناضلين المحجوب محفوظ و سعيد سيف الدين و ميلود سالم القابعين لحد الساعة بالسجن الفلاحي بسطات .
حرر باولاد أمراح 16يونيو2017 .
وعاشت التنسقية مناضلة و عشنا للنضال اوفياء
"تنسيقية الكرامة"
خاضت فعاليات حقوقية ومدنية تحت لواء تنسيقية الكرامة بسيدي حجاج اولاد امراح و النواحي بالساحة العمومية للبلدية اولاد امراح وقفة احتجاجية ليلة الجمعة 16/06/2017 مدعومة بالجماهير الشعبية و ذلك احتجاجا على الاوضاع العامة التي الت اليها المدينة نتيجة سياسات التهميش و التفقير و اللامبالات الممنهجة تجاه المنطقة وطلبا لرفع الظلم و الحيف و الحكرة المسلطة عليها . حيث تفتقر المدينة ونواحيها لادنى شروط الحياة الانسانية البسيطة : إن المستوصف الموجود بالبلدية منذ عشرات السنين أصبح لا يواكب احتياجات الساكنة بالمدينة و النواحي التي تتجاوز 80 الف نسمة تضم البلدية و جماعة سيدي حجاج و امنيع و امريزيك و اولاد فارس و السكامنة مما يجعل المواطن على حافة الخطر.ثم الغياب التام للمرافق الثقافية و الاجتماعية و الرياضية الاساسية(دار الشباب -الخزانة -ملاعب القرب -النادي النسوي.قاعة متعددة الاختصاصات...) و الاخطر هو غياب تصميم تهيئة واضح للمدينة يتضمن اول مايتضمن توسيع المجال الحضري للمدينة المختنقة داخل أقل من أربع كيلومترات مربعة مما يجعلها أشبه بصندوق صغير محاصر بتجمعات سكانية عشوائية ملأت المنطقة ولا تتوفر فيها أدنى شروط العيش الكريم من سكن صحي و ماء و كهرباء و أرصفة ومكان لرمي النفايات و بنية تحتة لازمة.... إن المنطقة تعيش تحت نير التهميش المهول لايتناسب مع حجم تاريخها و مقوماتها ومواردهاوالمادية و البشرية وقد فضل أغلب ابنائها الهجرة خارجها بحثا عن ظروف حياتيه أحسن وهربا من مدينة "الاشباح"هاته ولدى فإن الساكنة تلتمس إنصافها على مستوى الحقوق الاقتصادية و الاجتماعية وعلى راسها التنمية و الشغل ودعم الفلاح الصغير و الانصات باحترام لصوت العدالة و الكرامة المنبعت الان رحم المعاناة و الالم . وأمام كارثية هذه الصورة و استمرار سياسة الاقصاء الممنهج و التهميش المقصود و شجبا للسياسة الارتجالية و الترقيعية فأن التنسيقية تعلن مايلي:
1 _مطالبتنا الجهات المعنية بوضع خطة استعجالية على المدى القريب بتعاون مع الفاعلين تتضمن حلولا واقعية للوضع المزري فيما يتعلق بالصحة و التعليم و البنيات التحتية و الطرق و دار الشباب وغيرها .
2 _مطالبتنا الجهات المعنية بصياغة سياسة تتضمن رؤية اجتماعية حقيقية تستجيب لتطلعات و حاجيات الساكنة عبر سن سياسة تنموية حقيقية عبر دعم الفلاحة و جلب الاسثتمارات و تشجيعها و خلق مناصب شغل حقيقية .
3 _دعوتنا جميع الأطياف و الفاعلين للالتفاف حول مطالب الساكنة و التنسيقية على أرضية مشتركة من أجل إنصاف منطقتنا ورعاية مستقبل أجيال المنطقة القادمة وحقها في تعليم حقيقي بدل تعليم مهترئ حيث الخصاص في الاطر و الاقسام و المدارس و المطاعم و ضرورة وضع هذه الاطياف لخطة نضالية لخوض الاشكال النضالية محليا و إقليميا وو طنيا لابلاغ صوت المنطقة للمعنيين . 4_تحيتنا لكل الاصوات و الضمائر التي ناضلت قبل هذه اللحظة وتحيتنا لمن ضحى بحريته وجهده ووقته من أجل المنطقة وتحية خاصة للمناضلين المحجوب محفوظ و سعيد سيف الدين و ميلود سالم القابعين لحد الساعة بالسجن الفلاحي بسطات .
حرر باولاد أمراح 16يونيو2017 .
وعاشت التنسقية مناضلة و عشنا للنضال اوفياء

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق