جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

محسن علاوي من سجن عين عيشة الى الشارع للتظاهر

الرفيق محسن علاوي الذي خرج حديثا من سجن عين عيشة بعد قضاءه سنة سجنا نافذا.. تعرض لقمع ورفس اهوج وتم نقله الى المستشفى لتلقي الاسعافات ...



رفيقي محسن العلاوي الذي قضى سنة سجنا نافذا في غياهب سجون النظام الديكتاتوري كمعتقل سياسي للحراك الشعبي بالريف ، يتعرض لوابل من الرفس والقمع، وانتهى هكذا طريح الأرض طويلا حتى وصلت سيارة الاسعاف..
بجانبه رفيق صلب لم اعرف في مثل صلابته وكفاحه هو محسن شنيفخ.. كان دائم المؤازرة له وحاضرا في كل محطات النضال.




وقد غطت الجريدة الالكترونية ناظورديريكت لمراسلها سفيان السلمي الحدث تحت عنوان:

تدخل أمني لفض وقفة حراكية وسط الناظور تطالب بإطلاق سراح معتقلي الريف

عـاود نشطاء “الحراك الشعبي بإقليم الناظور”، نهار اليوم السبت، الخروج مجدداً إلى “ساحة التحرير” وسط مدينة الناظور، للمطالبة بالإفراج الفوري عـن باقي معتقلي حراك الريف. 
وتـلا مسئول أمني، وسط الشارع العام، قرار منع الوقفة الحراكية، قبل لجوء كتيبته من القوات العمومية إلى تفريق حشد النشطاء غداة اِلتئامهم وصدح الحناجر بالشعارات الغاضبة. 
ووفـق إفادات المحتجين، فإنَّ التدخل الأمني أسفر عن عملية كرّ وفرّ أُصيب أثناءَها نشطاء جرى نقل حالتين منهم بواسطة سيارة الوقاية المدنية إلى المستشفى المركزي للعلاج الأساسي. 
فيما أكد محتجون”، أن ناشطاً من صفوفهم، تـمَّ اِعتقاله والاحتفاظ به لما يقرب من ساعة من الزمن، قبل إطلاق سراحـه. 
يذكر أنّ سلطات الأمن فضّت نهاية الأسبوع الفارط، وقفةً احتجاجية دعـا إليها حراكيو الناظور، سَعتْ إلى المطالبة بإطلاق سراح باقي معتقلي الحراك عقب صدور عفو ملكيّ شمل 180 معتقلٍ على نفس الخلفية. 
















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *