عن منصف السلاوي/الرفيق تاشفين الاندلسي - مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

أحدث المشاركات

الجمعة، 15 مايو 2020

عن منصف السلاوي/الرفيق تاشفين الاندلسي

منصف السلاوي إطار مغربي انتمى ذات يوم لمنظمة الى الامام أو تعاطف معها ، و لا يجب ان ننسى المعلم الكبير عبد الله البارودي .
لكن ليس هذا هو السؤال ...هناك الكثير من الناس من يعتبرون أنه في الأخير سقط في يد الرأسمالية الاحتكارية العاملة في مجال الدواء و الصيدلة بعد ان برع في علم البيولوحيا الجزيئة ، فما كان له أن يسقط و يصبح أداة في يد لوبي صناعة الادوية .
أيها الناس هذا الرجل نعم انتمى (لا أعرف درجة انتمائه ) لمنظمة الى الأمام و كافح و أحرز على أعلى الشهادات و رجع الى وطنه لخدمته فحوصر و منع و همش و لو أنه استمر هنا لكنا اليوم نحيي ذكرى استشهاده كأمثاله من الاطر الكبيرة التي استشهدت على خلفية أفكارها أو أعتقل و خرج بعاهة مستديمة كالالاف من مواطنيه ...نعم رجع الى وطنه و كله أمل أن يطور من قدراته العلمية و البحثية و بالمجان كما جاء في شهادة زملائه الذين بدورهم عانوا الأمرين و رجعوا الى الغرب على خفى حنين .
توجه الرجل الى أمريكا و برع في مجاله العلمي كباحث و بروفيسور و ليس منة من أحد مقابل أجرا ماديا من حقه تماما ، و اليوم و هو يعمل ضمن فريق بحث علمي فهو يتقاضى دونه أجرا و لن يكون ما سوف يصل اليه من نتائج ملكا له بل ملكا لمشغله تماما كأي عامل ينتج سلعة ( مع الاخذ بعين الاعتبار قيمة السلعة و تناسبها مع الأجر )


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق