جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش بلاغ حول تهديد صاحب كتاب * البخاري نهاية اسطورة* رشيد إيلال،

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش
بلاغ
وضع صاحب كتاب * البخاري نهاية اسطورة* رشيد إيلال، شكاية لذى وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بمراكش يوم الخميس 25 يونيو الجاري، بشأن المشتكي به (ع.ع) والذي أنشأ حسابا على موقع فايسبوك وكذا موقع يوتيوب تحت اسم (س.س)، وأنه بتاريخ 24 يونيو الجاري، قام المشتكى به من خلال حساباته المذكورة بالتعليق على محتوى رقمي نشره أيلال من خلال قناته، وهي قناة ثقافية تهتم بالشأن الفقهي، حيث جاء تعليق المشتكى به كما هو ثابت في المحضر المنجز بتاريخ الواقعة من طرف مفوضة قضائية، يثبت قيام المشتكى به بنشر التعليق التالي: "ظلمت نفسي واقترفت العديد من السيئات طيلة حياتي من زنى وشرب وخمر وكذب وسرقة وتحايل وووو... وأسأل الله العلي القدير أن أكفر عن ذنوبي كلها بلقائك يوما ما... أتمنى أن تكون سبب خلاصي وذلك بذبحك وتطهير المجتمع بتوبة عاص مثلي وإقبار شيطان سفيه مثلك...".
إننا في الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، نعتبر الحق في الحياة مقدس، وان التهديد بالمس به أو المس بالسلامة البدنية والنفسية لاي شخص إنتهاك جسيم لحوق الإنسان.
وبناءا عليه فإننا نستنكر ما جاء في التدوينة المتضمنة في محضر المفوضة القضائية، ونؤكد أن هذا الفعل يدخل في ضمن التهديد بالقتل والإشادة به، والمس بالسلامة البدنية والنفسية والتحريض على العنف والكراهية بإستعمال خطاب ديني تكفيري. كما نشير أن خطابات الكراهية والتحريض على العنف ومصادرة الحق في الحياة لايندرج إطلاقا ضمن حرية الرأي والتعبير، بل إنتهاك لحقوق الإنسان وجريمة يعاقب عليها القانون ، مما يتطلب فتح تحقيق قضائي وإتخاذ المتعين بشأن ذلك فورا.
عن المكتب
بتاريخ 26 يونيو 2020

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *