الجمعية المغربية لحقوق الانسان -فرع وجدة- بلاغ حول اعتقال نشطاء حراك جرادة - مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

أحدث المشاركات

الجمعة، 17 يوليو 2020

الجمعية المغربية لحقوق الانسان -فرع وجدة- بلاغ حول اعتقال نشطاء حراك جرادة

الجمعية المغربية لحقوق الانسان -فرع وجدة-
بلاغ
حول اعتقال نشطاء حراك جرادة
يتابع فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بوجدة، باستنكار شديد حملة الاعتقالات التي طالت مؤخرا مجموعة من نشطاء حراك جرادة، بعد الاحتجاجات التي عرفتها المدينة على إثر وفاة أحد العاملين في آبار الفحم “مهدي بلوشي” بتاريخ 12/07/2020.
عملية الاعتقالات هاته تمت بعد مداهمة القوات العمومية لمنازل مجموعة من النشطاء، أسفرت على اعتقال كل من : مصطفى ادعينين، عيسى البقاقلة، الطيب موغلية، نور الدين اشيبان؛ وقد تم عرض المعتقلين على أنظار النيابة العامة بتاريخ 15/07/2020، حيث تمت متابعتهم في حالة اعتقال بتهم جنحية تتعلق ب: التحريض على التجمهر وخرق حالة الطوارئ، و تم تحديد تاريخ الجلسة يوم 27/07/2020، وكذلك اعتقال كل من : عزيز بوتشيش، بوجمعة قسو وعبد القادر موغلية، والذين سيعرضون على النيابة العامة يوم غد 17/07/2020.
وبناء عليه يبلغ فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان الرأي العام المحلي والوطني بما يلي :
- استنكاره لاستمرار معاناة ساكنة جرادة من جراء الاوضاعت الاقتصادية والاجتماعية المتدهورة
وبالمدينة، ومعاناة العاملين في استخراج الفحم من الآبار “الساندريات” المنتشرة في المدينة.
- تضامنه مع المعتقلين مؤخرا، وتعبيره عن مؤازرته لهم طيلة أطوار المحاكمة بما فيها تكليف محامين، بما يضمن حقهم في المحاكمة العادلة، ومطالبته بتمتيعهم بالسراح الفوري.
- ادانته لاستمرار عملية الاعتقالات، ومطالبته السلطات المحلية بالكف عن المقاربة الامنية، والتسريع بايجاد بدائل اقتصادية والوفاء بالوعود السابقة، بما يضمن للساكنة حقهم في العيش الكريم.
عن المكتب
وجدة في :16/07/2020

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق