جليز: مصرع عامل إثر سقوطه من فوق ورش بناء برياض السلام - مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

أحدث المشاركات

الجمعة، 17 يوليو 2020

جليز: مصرع عامل إثر سقوطه من فوق ورش بناء برياض السلام

جليز: مصرع عامل إثر سقوطه من فوق ورش بناء برياض السلام


المراكشي - الخميس 16 يوليوز 

جليز: لقي عامل في عقده الثالث مصرعه، قبيل ظهر اليوم الخميس 16 يوليوز الجاري، إثر سقوطه من الطابق الثالث لمشروع سكني في طور التشييد بالملحقة الإدارية رياض السلام التابعة لنفوذ مقاطعة جليز.
 
و وفق مصادر مطلعة لصحيفة "المراكشي"، فإن العامل المزداد سنة 1978 والذي ينحدر من نواحي أزيلال، سقط بشكل مفاجئ أثناء قيامه بعمله في الطابق الثالث لعمارة سكنية قيد الإنشاء بالمشروع السكني يمسى بدر بطريق الدار البيضاء، حيث اصيب بكسور وجروح خطيرة نقل على إثرها إلى المستشفى غير أنه فارق الحياة داخل سيارة الإسعاف.
 
و أوضحت مصادر الصحيفة، أن الضحية يعد ثاني عامل يلقى حتفه في هذا الورش في غضون ثلاثة أسابيع، مما يطرح أكثر من علامة استفهام حول الظروف التي يشتغل فيها عمال الورش ومدى توفر الأخير على شروط السلامة لحماية أرواح العمال.
 
وقد عجل الحادث بانتقال السلطة المحلية في شخص قائد قيادة الملحقة الإدارية رياض السلام إلى عين المكان، حيث وقف رجل السلطة المذكور على ظروف اشتغال العمال والتي تفتقر إلى شروط السلامة، مما يستلزم على الجهات المعنية التدخل بشكل فوري لاتخاذ المتعين صونا لأرواح عمال الورش الذين انتابتهم حالة من الصدمة بعد وفاة ثاني زميل لهم في أقل من عشرين يوما.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق