تحريض الدولة على قمع كل الاحتجاجات بتطبيق قانون حمورابي*الرفيق معاد جحري* - مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

أحدث المشاركات

السبت، 25 يوليو 2020

تحريض الدولة على قمع كل الاحتجاجات بتطبيق قانون حمورابي*الرفيق معاد جحري*

أسفله صورة لتدوينة قام بها عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي الموحد، السيد عبد اللطيف متوكل على صفحته بفيسبوك.
التدوينة واضحة للغاية، فصاحبها يحرض الدولة على قمع كل الاحتجاجات بتطبيق قانون حمورابي، الذي يقصد به، في الغالب، قانون الطوارئ الصحية.
وقد استجابت الدولة لهذا الطلب بقمعها العنيف للوقفة الاحتجاجية التي نظمتها الجبهة الاجتماعية المغربية يوم الخميس 23 يوليوز 2020 أمام مقر البرلمان بالرباط بدعوى مخالفة القانون المذكور حسب ما صرح به مسؤولو الاجهزة القمعية في عين المكان.
ما كنت لأعطي الموضوع أهمية لولا أن الأمر يتعلق بمسؤول في قيادة حزب يساري ديمقراطي وعضو في الجبهة الاجتماعية المغربية.
لذا فإني أنتظر أن يقف المكتب السياسي وعلى رأسه الرفيقة نبيلة منيب والاجهزة الوطنية للحزب على هذا الموقف المخزي والرجعي للسيد عبد اللطيف متوكل ومحاسبته واتخاذ اللازم في حقه احتراما لخط الحزب وتحالفاته وصورته في المجتمع.
معاد الجحري
24 يوليوز 2020.

تعليق الرفيق كبيرقاشا
تدوينة لعضو المكتب السياسي لحزب الاشتراكي الموحد (نبيلة منيب) يحذركم من مغبة الاحتجاج.

أوصدوا الأبواب لكي لا تنتشر كورونا و يسلم مناضلنا الكبير من المرض ؛ الزموا منازلكم شاهدوا المسلسلات و تابعوا المباريات ؛ أتموا الحجر الصحي بحجر سياسي، طعامكم و شرابكم و حقوقكم و وطنكم و عمالكم و عموم مفقري البلد هي أمور جانبية يمكن تأجيلها لما بعد 2021 ؛ سنة استبدال قطع الغيار البرلماني ...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق