مديونة: تعالي الأصوات المطالبة بتوفير دواء كورونا وإخضاع المخالطين للتحاليل المخبرية جمال بوالحق - مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

أحدث المشاركات

الاثنين، 24 أغسطس 2020

مديونة: تعالي الأصوات المطالبة بتوفير دواء كورونا وإخضاع المخالطين للتحاليل المخبرية جمال بوالحق

مديونة: تعالي الأصوات المطالبة بتوفير دواء كورونا وإخضاع المخالطين للتحاليل المخبرية
جمال بوالحق
ازدادت عدد الحالات المعلن إصابتها بوباء كوفيد19 بعمالة إقليم مديونة، فلا يكاد يمرّ يوم عن آخر، من غير سماع إصابة حالة بهذا الفيروس، الذي انتشر بشكل ملحوظ بالإقليم، لكن من غير العمل على توفير الأدوية اللازمة للمصابين ومن غير العمل أيضا على إخضاع المخالطين لتدابير التحاليل المخبرية الضرورية .
وخير دليل على ذلك أنّ سيّدة تقطن بإقامة فاطمة الزهراء بالمجاطية، أصيبت السبت الأخير بكورونا ومازالت لحد الآن تنتظر الدواء وطالبوها فقط بعزل نفسها في إطار تدابير الحجر الصحي وعائلتها حاليا من مخالطيها المباشرين، وعددهم حوالي 7 أفراد، تطالب بإجراء التحاليل الضرورية، لكن لا أحد يهتم بهم، حيث يتم مطالبتهم بالذهاب إلى حال سبيلهم لحين ظهور الأعراض .
وهناك حالة أخرى أصيبت بكورونا الخميس الفائت 20 غشت بدوار اللوز بالمجاطية دائما ولم تتوصل بدوائها والمخالطون بقوا من غير تحاليل . وقد تعالت أصوات عدد من المصابين بالمستشفى الإقليمي صبيحة هذا اليوم الاثنين 24 غشت الحالي، يطالبون بحصتهم من الأدوية الخاصة بكورونا، لكن يبدو أنّه لا وجود لها في الوقت الراهن .
وانضافت إلى هذه الأصوات، أصوات أخرى مخالطة للحالات المؤكدة، تطالب بضرورة إخضاعهم للتحاليل الضرورية؛ لمعرفة إن كانوْا يحملون الفيروس حتى يتخذوا الحيطة والحذر، ويتجنبوا نقله إلى غيرهم، لكنهم لم يتمكنوا من ذلك . وتشير مصادر مسؤولة على أنهم بصدد توفير الأدوية والعمل على إخضاع المخالطين لتدابير التحاليل الضرورية .
ولا تستبشر عدّة مصادر خيرا في ظل وجود حالة تراخي واضحة في التعامل مع المصابين والمخالطين، مما ينذر بتأزم الوضع الوبائي بالإقليم، الذي سجل العشرات من المصابين وحالة وفاة واحدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق