الموضوع : فتح التحقيق بشأن وفاة الشاب خ.ب. - مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

أحدث المشاركات

الأحد، 30 أغسطس 2020

الموضوع : فتح التحقيق بشأن وفاة الشاب خ.ب.

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش
الى السيد الوكيل العام لذى محكمة الاستئناف بمراكش
الموضوع : فتح التحقيق بشأن وفاة الشاب خ.ب.
تحية طيبة،
وبعد،
توصل فرع المنارة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان مراكش، بطلب مؤازرة من السيدة خ. ه، الحاملة للبطاقة الوطنية رقم EA 121950 , والقاطنة بدوار الحاج العربي بسويهلة و التابع لجماعة السعادة، بشأن حادثة سير مميتة أدت إلى وفاة إبنها و سببها حاجز إسمنتي يفصل منطقة الآفاق عن دوار جامع.
ولقي المدعو قيد حياته خ ب حتفه، يوم السبت 22 غشت الجاري من ساعات الصباح الاولى، بعد إرتطامه بدراجته النارية مع الحاجز الإسمنتي رفقة صديقه الذي اصيب بجروح متفاوتة الخطورة.
وقد توصل فرع المنارة بعدة صور للمتوفى أثناء وقوعه الحادث حيث تطالب المشتكية الجهات المسؤولة بسحب صوره المترامية على مواقع التواصل الاجتماعي.
وقد سبق لعدة فعاليات مدنية بجماعة السعادة أن نددت بوضع السياج الأمني من طرف السلطات المحلية ، نظرا لانعدام الإنارة العمومية في موضع الحاجز و غياب الحراسة له من طرف الجهات المعنية بذلك ، وايضا لغياب اشارات التشوير لتنبيه مستعملي الطريق الى وجد سد او حاجز ، وكان هذا الحاجز تم وضعه بغية عزل بعض المناطق بجماعة السعادة في إطار التدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.
و بناءا عليه فإننا في الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش نطالبكم السيد الوكيل العام بفتح تحقيق بشأن حادث السير ، وتحديد المسؤوليات واتخاذ المتعين بشأنها ،كما نناشدكم بحكم مسؤولياتكم بالتدخل من أجل سحب صور الفقيد من مواقع التواصل الاجتماعي لما تشكل من مس بمشاعر اسرته وبالقيم الانسانية .
وفي إنتظار ما يفيذ ذلك ، تفضلوا السيد الوكيل العام للملك، يقبول خالص مشاعرنا الصادقة.
عن المكتب
الرئيسة عواطف اتريعي
بتاريخ السبت 30 غشت 2020

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق