جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

تنسيقية دعم الحركات الاحتجاجية بالمغرب فرع كندا ( Csmpm section canada ). بلاغ للرأي العام .

 بلاغ للرأي العام .

منتريال 08 غشت 2020 .
تنسيقية دعم الحركات الاحتجاجية بالمغرب فرع كندا ( Csmpm section canada ).
بلاغ من أجل المطالبة بإطلاق سراح عمر الراضي و كل المعتقلين السياسيين بالمغرب .
الحرية الفورية لعمر الراضي ، الصحفي المناضل و كل معتقلي الرأي و الصراع الاجتماعي .
تعمل الدولة المغربية على تصعيد التضييق على الحريات و التحرش بالصحفيين و مناضلي المعارضة الشعبية .
تعمل هذه الدولة على اسكات كل الأصوات الرافضة للسياسات الاجتماعية و الاقتصادية المعممة للبؤس و تغييب العدالة الاجتماعية .
إن الجهاز القمعي للمخزن يستغل الظروف الاستثنائية التي أوجدتها جائحة كورونا من أجل التسريع من وتيرة و إيقاع قمعه ، إن أول ضحاياه في هذا المجال هم الصحفيون و كذلك المواطنون في المناطق المهمشة و الأحياء الفقيرة الذين يتعرضون لضغط مزدوج تحت مبرر احترام حالة الطوارئ الصحية .
إن موجة الاعتقالات ضد :عمر الراضي ، سليمان الريسوني ، عبد العالي باحماد ( بوذا) و المناضلين الشباب لحراك جرادة و النشطاء على الشبكات الاجتماعية تؤكد من جديد أن النظام المغربي يعمل لصالح الطبقات السائدة . هذه الحملة هي أشبه بأعمال انتقامية ضد كل الأصوات المعارضة .
إن تنسيقية دعم الحركات الاحتجاجية بالمغرب فرع كندا (Csmpm section canada ) تعلن ما يلي :
1_ إنها تدين كل الاعتقالات التعسفية وتطالب بإطلاق السراح الفوري لعمر الراضي و سليمان الريسوني و كل متاضلي الحراك الاحتجاجي في جرادة .
2_ تطالب بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين على خلفية حراك الريف و جرادة و حركة 20 فبراير و كذلك المدونين و النشطاء على الشبكات الاجتماعية الذين حوكموا بسبب مطالبهم العادلة و معارضتهم السلمية .
3_ تعلن كل دعمها لعائلات المعتقلين .
4_ تعلن رفضها لكل الممارسات اللامسؤولة و الميكيافيلية التي يقوم بها النظام لاستئصال كل معارضة مشروعة للشعب المغربي.
5_ تنبه الرأي العام الكيبيكي و الكندي حول التبعات و المخاطر و المآسي الانسانية التي يقترفها النظام المغربي ضد شعبه .
6_ تناشد المنظمات السياسية و النقابية و منظمات الدفاع عن حقوق الانسان الكندية و الدولية من أجل التحرك للدعم اللازم للشعب المغربي في صراعه من أجل الكرامة و الديمقراطية و العدالة الاجتماعية .
7_ تدعو الحكومات الاقليمية و الحكومة المركزية الكندية لاستنكار عبث النظام المغربي و استعمال تأثيرهم الديبلوماسي من أجل إنقاذ أرواح المعتقلين السياسيين الذين لا يتوانون بالقيام بإضرابات طعامية كآخر مسلك من أجل أن يطلق النظام سراحهم .
8_ تطالب بنشر تقارير التحقيقات و محاكمة القتلة و من أعطى الأوامر لتلك الأعمال الوحشية ضد : محسن فكري المطحون في حاوية أزبال يوم 08 أكتوبر 2016 . عماد العتابي المصاب في رأسه بواسطة عبوة غاز مسيل للدموع يوم 20 يوليوز 2017 و الذي توفي يوم 08 غشت 2017 ، عبد الحفيظ الحداد الذي توفي يوم 18 غشت أثناء المواجهات يوم تشييع عماد العتابي يوم 09 غشت 2017 و كل ضحايا حركة 20 فبراير 2011 الذين قتلوا و أحرقوا أثناء المضاهرات .
9_ تناشد وسائل الاعلام الكندية ( جرائد..راديو .. تلفيزيون..) المساهمة من أجل تغطية الصراع السلمي للشعب المغربي ضد السياسات الغير عادلة المسببة في الأزمة الإجتماعية التي تنخر البلد و التي عمقتها جائحة كورونا .
10 _ تعلن تهانيها الحارة للمعتقلين الذين أطلق سراحهم و لعائلاتهم معتبرين أن تحريرهم جاء ثمرة لصمودهم الذي لم يتزحزح و كذلك لدعم عائلاتهم و كل القوى الديمقراطية في المغرب و في خارجه.
11_ تهنئ أيضا الصحفي حميد المهداوي بمناسبة إطلاق سراحه بعد أن أنهى محكوميته بعد ثلاث سنوات من السجن التي حوكم بها على خلفية قضية فريدة من نوعها كعقوبة على فضحه الفساد المستشري في الدوائر العليا للسلطة و كذلك لدعمه الاعلامي لحراك الريف على موقعه الاخباري "بديل".
Coordination de soutien aux mouvements protestataires au maroc_Csmpm Section Canada
Couriell: Csmpm_canada@hotmail.co

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *