جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

توقيف ومحاكمة بائعين بفاس

 يمثل يوم الإثنين 21 شتنبر 2020 في أولى جلسات المحاكمة ابتدائيا البائعين على الرصيف، كل من :

(س.م ) 36 سنة و ( ا.ب) 42 سنة .
و قد تم توقيف البائعين منذ 03 شتنبر الماضي و متابعتهم في حالة اعتقال بعد احتجاجهما رفقة باعة اخرين على قرار السلطات المحلية بإجلائهم من مكانهم حيث يمارسون تجارتهم على الرصيف قرب مسجد التاجموعتي وسط مدينة فاس.
سيتابع فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بفاس سايس ملف محاكمة المعتقلين دعما و مؤازرة من خلال الأستاذ الوزاني بنعبدالله.
* الصورة خلال محاولة السلطات ترحيل احد البائعين من مكانه بساحة الجباري قبالة مسجد التاجموعتي بفاس يوم الأربعاء 02 شتنبر 2020 و احتجاجه عبر التهديد بالانتحار رفقة عائلته و باعة آخرين على قرار الترحيل.

في اطار متابعة الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بفاس سايس لملف الباعة على الرصيف بساحة الجباري قرب التاجموعتي وسط مدينة فاس، انعقدت بالمحكمة الإبتدائية يومه الإثنين جلسة محاكمة معتقلين إثنين في هذا الملف بتهم " العصيان" و "محاولة الانتحار" و " عرقلة أعمال أمرت بها السلطة" و "إهانة موظف" على خلفية احتجاج الباعة ضد عملية اخلائهم من مكان ممارسة تجارتهم، حيث تم تأخير الملف الى جلسة 05 أكتوبر 2020 ، مع البث في ملتمس الدفاع حول المتابعة في حالة سراح في اخر الجلسة.
خلال جلسة اليوم تم انتصاب كل من الأستاذين عبد العزيز الفطواكي و الوزاني بن عبدالله عن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع فاس سايس.
للإشارة تم منع اعضاء من الجمعية من الولوج الى المحكمة للتواصل مع المحامين حول الملف بدعوى تعليمات وكيل الملك حسب احد حراس الأمن الخاص عند باب المحكمة.
الصور من امام ابواب المحكمة و الاحترام التام للتلاصق الإجتماعي



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *