جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية المكتب الجامعي*إضراب وطني يوم 8 أكتوبر 2020*

 الاتحاد المغربي للشغل

الجامعة الوطنية لعمال وموظفي
الجماعات المحلية
المكتب الجامعي
Union Marocaine du Travail
Fédération Nationale des Ouvriers et Fonctionnaires des Collectivités Locales
Bureau Fédéral
232 , Avenue des F.A.R.-Casablanca-MAROC232، شارع الجيش الملكي - الدار البيضاء – 20010 المغرب
بيان اجتماع المكتب الجامعي يوم 20 شتنبر 2020
الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية تندد بالهجوم الشرس على مكتسبات وحقوق شغيلة قطاع، وتقرر خوض إضراب وطني يوم 8 أكتوبر 2020 وتعلن انخراطها في جميع نضالات شهر الاحتجاج والتعبئة
(20 شتنبرــ20أكتوبر)المقررة من طرف الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل
وتدعو إلى عقد اجتماع للجنة الإدارية يوم 8 أكتوبر 2020
عقد المكتب الجامعي اجتماعا يوم الأحد 20 شتنبر 2020. وبعد نقاش مستفيض لجدول الأعمال، قرّر ما يلي:
1. إدانة الاستغلال الجبان لجائحة "كورونا" من طرف الحكومة المغربية ،ويعتبر قرار التراجع عن برمجة مناقشة القانون التكبيلي للإضراب بلجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب انتصارا جزئيا لإرادة الطبقة العاملة المغربية ممثلة بإطارها العتيد الاتحاد المغربي للشغل. ويؤكد على ضرورة مواصلة التعبئة حتى إسقاط مشروع القانون التكبيلي للإضراب والتخلص من المشروع الحالي للقانون حول المنظمات النقابية الذي يراد به تدجين العمل النقابي والتحكم فيه.
2. يحتج بشدة على كل محاولات المساس بحقوق ومكتسبات شغيلة الجماعات الترابية عبر إصدار مناشير وتعليمات سواء من طرف رئيس الحكومة أو وزير الداخلية ،و يجدد مطالبته بتنفيذ وزارة الداخلية لالتزاماتها بدون تماطل.
3. يحذر من الحوارات المغشوشة التي تنهجها وزارة الداخلية،والتي كانت ومازالت السبب في تعميق معاناة شغيلة الجماعات الترابية وآخرها اتفاق 25 دجنبر 2020 الذي رفضته جامعتنا لكونه يكرس التهميش والتفقير بالقطاع ولا يستجيب حتى للحد الأدنى من مطالبنا المعروضة في مذكرتنا الموجهة لوزارة الداخلية مند يناير 2018 ويعتبر المدخل لأي حوار جاد يبدأ بإلغاء مفعول جميع المناشير الحكومية والدوريات وقرارات وزير الداخلية الماسة بحقوق ومكتسبات شغيلة القطاع وخاصة الصادرة في ظل جائحة كورونا ،وصرف مستحقات الموظفين بخصوص الترقيات واحترام سنوية امتحانات الكفاءة المهنية والتعاطي الايجابي مع انتظارات شغيلة الجماعات الترابية.
4. يدعو إلى خوض إضراب وطني يوم 8 اكتوبر 2020 احتجاجا على الأوضاع المزرية التي تعيشها شغيلة قطاع الجماعات الترابية،ومن اجل مطالبة وزارة الداخلية باعتماد حوارات جدية عوض ربح الوقت في حوارات فارغة ،كما يدعو إلى حمل الشارة طيلة يوم 1 أكتوبر 2020.
5. يدعو إلى سحب كل المشاريع والمخططات التخريبية للوظيفة العمومية وجميع القوانين التي تهدف إلى الإجهاز على مكتسبات الطبقة العاملة المغربية التاريخية وعلى رأسها الحق في ،الإضراب والتنظيم النقابي....
6. يدعو مناضلي/ات الجامعة بجهة الدار البيضاء /سطات والفروع القريبة إلى المشاركة في الوقفة الاحتجاجية ليوم 30 شتنبر 2020،تزامنا مع انعقاد المجلس الإداري للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ،للتنديد بتطاول وزيري التشغيل والمالية على مكتسبات الطبقة العاملة المغربية التاريخية عبر قرارهما غير المشروع القاضي بتفويت مصحات الضمان الاجتماعي للخواص.
7. يدعو فروع الجامعة إلى المشاركة في جميع الأشكال النضالية التي ستقررها الهيئات المناضلة النقابية ،الحقوقية،السياسية والمدنية يوم 17 أكتوبر 2020 تزامنا مع تخليد اليوم العالمي لمحاربة الفقر،للتأكيد على الارتباط بين نضالات الشعب المغربي والجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية.
8. يدعو إلى عقد الدورة الثامنة لاجتماع اللجنة الإدارية يوم الخميس 8 أكتوبر 2020 ابتداء من الساعة الثالثة زوالا .
9. يدين استمرار بعض المنازعات الاجتماعية بسبب عجرفة الباطرونا وجشعها ويجدد الدعم المطلق لنضالات العاملات والعمال اللذين يتعرضون لأبشع أنواع الاضطهاد والاستغلال من طرف باطرونا متخلفة ،وخاصة منهم عمال وعاملات جهة الدار البيضاء الكبرى والعمال الزراعيون بسوس ماسة والغرب و عمال شركة أمانور و كذا نضالات المستخدمين بكل من الخطوط الجوية الملكية RAM وMEDI1 TV و APM Tanger.
10. يدعو موظفات وموظفي الجماعات الترابية للتعبئة من أجل التصويت على مرشحي الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية في لائحة المرشحين لانتخابات مناديب التعاضدية العامة للموظفين MGPP التي ستجري يومي 28/29/30 شتنبر و1/2 أكتوبر بجميع الأقاليم ،للحسم مع المفسدين و القضاء على الفساد المستشري بالتعاضدية بسبب الإفلات من العقاب.
11. يدين صفقات التطبيع الخيانية مع الكيان الصهيوني . ويؤكد اصطفافه إلى جانب الشعب المغربي الرافض لأي تطبيع مع الكيان الصهيوني ويدعو إلى سن قانون وطني لتجريم التطبيع.
الدار البيضاء في : 20 شتنبر 2020





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *