تضامنا مع عصيد ،تضامنا مع انفسنا ، دفاعا عن التنوير، فليخرس الغوغاء و تسقط الظلامية ..!الرفيق عزيز عقاوي - مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

أحدث المشاركات

الأربعاء، 16 سبتمبر 2020

تضامنا مع عصيد ،تضامنا مع انفسنا ، دفاعا عن التنوير، فليخرس الغوغاء و تسقط الظلامية ..!الرفيق عزيز عقاوي

تضامنا مع عصيد ،تضامنا مع انفسنا ، دفاعا عن التنوير، فليخرس الغوغاء و تسقط الظلامية ..!
تذكير بندوة العلمانية بدمنات الابية، التي حاول أعداء التنوير نسفها فانهزموا!
العلمانية تستقطب اهتمام الدمناتيين والدمناتيات
ومحاولات فاشية يائسة لنسف الندوة
عرفت دار الشباب بدمنات ندوة فكرية هامة أطرها كل من المفكر أحمد عصيد حول موضوع "العلمانية بين الكونية والخصوصية" وعضو اللجنة الادارية عزيز عقاوي حول موضوع "العلمانية وحقوق الانسان" .
وقد عرفت الندوة حضورا جماهيريا متميزا رغم الحاولات الفاشية لافشلاها عبر تهديد المواطنين الدمناتيين عبر رسائل هاتفية ،كما حاولوا كدلك خلق بلبلة داخل القاعة عبر إطلاق تسجيلات للادان في غير وقته عبر هواتفهم النقالة في نفس الوقت الدي كان الاستاد أحمد عصيد يلقي مداخلته وهو ما تعامل معه المنظمون بحكمة ورزانة أجبرت أعداء الفكر والنقاش على توقيف مناوراتهم الدنيئة والخضوع لارادة القاعة التي خيرتهم بين الانضباط أو مغادرة القاعة . كما عرف محيط القاعة إنزالا أمنيا مكثفا .
وقد عرفت الندوة نقاشا غنيا أغناه الدمناتيون بمداخلاتهم التي عبروا من خلالها على ضرورة المزيد من تعميق النقاش حول العلمانية التي تكالبت عليها التشويهات و"التعريفات " الوهابية لترهيب الناس منها من اجل المزيد من استغلال الدين وجعله يخدم مصالحهم الطبقية .
فتحية عالية لكل من جمعية اناورز والجمعية المغربية لحقوق الانسان بدمنات على إنجاح هدا النشاط الفكري الحقوقي المتميز .
ماي 2014.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق