جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

التضامن مع طلبة الأقسام التحضيرية في اعتصامهم الليلي بالجديدة

التضامن
مع طلبة الأقسام التحضيرية في اعتصامهم الليلي بالجديدة
يخوض طلبة الاقسام التحضيرية ،شعبة الاقتصاد، المقصيين من لوائح الانتظار،اعتصاما مفتوحا منذ15يوما أمام المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالجديدة للمطالبة بحقهم في ادراج اسماءهم في لوائح الانتظار .
طلبة وطالبات يجدون انفسهم/هن، بعد كد وكدح ومعاناة لمدة سنتين في الاقسام التحضيرية ، متعصمين/ات في الشارع بعيدين/ات عن اسرهم/هن ومصيرهم/هن مجهولا ،مهددين/ات بكل المخاطر في ظل انتشار فيروس كورونا.
15يوما من المعاناة والانتظار .انتظار لو اشارة بسيطة لتحرك جهة رسمية ما تجاههم/هن تبعث ببصيص أمل لمعالجة وضعيتهم/هن .انتظار ولو زيارة لمسؤول في الدولة لمعتصمهم/هن. لكن للاسف لا روح لمن تنادي.
15يوما من الاعتصام لم يكلف اي مسؤول نفسه زيارة هؤلاء الطلبة والطالبات، سواء من المديرية الاقليمية للتربية والتكوين أو من رئاسة جامعة شعيب الدكالي أو من السلطة الاقليمية، للاستماع اليهم/هن والتدخل من أجل ايجاد حل لمشكلهم وتمكينهم/هن من حقهم العادل والمشروع لضمان متابعة دراستهم/هن وفق تخصصهم الدراسي.
ان سلوك هؤلاء المسؤولين غير المسؤول، وخاصة مسؤولي وزارة التربية الوطنية وعلى رأسهم الوزير،هواستهتار سافر ومدان بصحة وحياة ومصير شباب وشابات في عمر الزهور افنوا حياتهم في الدراسة والتحصيل ليجدوا انفسهم في نهاية المطاف في الشارع.
يتحمل هؤلاء المسؤولين المسؤولية في كل ما قد يترتب عن استهتارهم ولامبالاتهم تجاه هؤلاء الطلبة والطالبات الذين يصرون وبارادة قوية على مواصلة اعتصامهم/هن حتى تحقيق مطلبهم البسيط والعادل في الادراج ضمن لوائح الاحتياط لولوج المدارس الوطنية للتجارة والتسيير مدعمين/ات منذ البداية من طرف مناضلي/ات الجمعية المغربية لحقوق الانسان والنهج الديمقراطي وفثيل طلبة البسار التقدمي.
جمال براجع
النهج الديمقراطي بالجديدة.










ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *