جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

طلب وضع حد لتسلط بعض أفراد القوات العمومية وأعوان السلطة.سلا

 الجمعية المغربية لحقوق الإنسان

فرع سلا
سلا بتاريخ 12 شتتبر 2020
رسالة مفتوحة موجهة للسيد عامل عمالة سلا
الموضوع: طلب وضع حد لتسلط بعض أفراد القوات العمومية وأعوان السلطة.
تحية وبعد،
نجد في الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بسلا أنفسنا، مرة أخرى، مضطرين لمراسلتكم بخصوص الاعتداءات والإهانات التي يمارسها بعض أعوان السلطة وأفراد القوات العمومية في حق المواطنين بالشارع العام بدعوى فرض الإجراءات الوقائية للحد من انتشار وباء كوفيد 19.
ولقد سبق أن وجهنا لكم رسائل مفتوحة في نفس الموضوع، وأخرى تم وضعها لدى كتابة الضبط بمقر العمالة.
ويؤسفنا اليوم أن نعرض عليكم، بغضب شديد، ما تعرض له عضو فرع جمعيتنا بسلا، الرفيق أسامة التدلاوي، على يد أحد أفراد القوات المساعدة صباح يومه السبت 12 شتنبر حوالي الساعة الثامنة وأربعين دقيقة، بحي الانبعاث بسلا حين كان بصدد تدخين سيجارة في انتظار ركوب سيارة الأجرة المتوجهة في اتجاه مقر عمله. ذلك أن فردا من القوات المساعدة وجه له بشكل عنيف ومستفز سؤالا عن عدم وضع الكمامة على كامل وجهه. ولما أجابه رفيقنا أنه بصدد تدخين سيجارته، ولاحظ عليه عدم وضع الكمامة هو الآخر بالشكل السليم، لم يتقبل الملاحظة فوجه له ضربة قوية على صدره وقام بجره واحتجازه داخل سيارة القوات المساعدة انتقاما من ملاحظته.
لذا، نوجه إليكم هذه الرسالة المفتوحة لنعبر لكم عن تنديدنا بهذا الاعتداء الشنيع على مدافع على حقوق الإنسان، ونطلب منكم فتح تحقيق في الموضوع، واتخاذ ما يلزم لفرض احترام القانون وصون كرامة المواطنين والمواطنات أثناء ممارسة الموظفين المكلفين بإنفاذ القانون لعملهم، دون شطط ولا عنتريات.
في انتظار القيام بالمتعين وإخبارنا بذلك، تقبلوا السيد العامل عبارات مشاعرنا الصادقة.
عن مكتب الفرع
الرئيس: الطيب مضماض


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *