جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

المكتب المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بطنجة .بلاغ

المكتب المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بطنجة

.بلاغ

تابع المكتب المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بطنجة بقلق شديد منذ اليوم الأول نبأ اختفاء الطفل عدنان بوشوف بطنجة ، وفي الوقت الذي كان ينتظر خبر تحريره فوجئ صباح يومه السبت بنبإ العثور على جثته مدفونة بجوار الحي الذي يقطنه، و بعد اطلاعنه على الأخبار المنشورة بوسائل الإعلام الإلكترونية و مواقع التواصل الإجتماعي و كذا استجماع بعض المعطيات الأولية حول الواقعة قرر تبليغ الرأي العام المحلي و الوطني ما يلي :
1 - بعد تقديم تعازيه لأسرة الطفل عدنان و إعلانه مواساته لها تسجيل أسفه على المأساة التي تعيشها الطفولة المغربية في غياب تدابير النهوض بحقوقها و حمايتها من الإهمال و الإستغلال.
2 - تحميله الدولة المسؤولية عن الحفاظ على حياة و صحة المواطنين عبر توفير الأمن لهم و حمايتهم من المخاطر و بالأخص الأفعال الإجرامية المتكررة.
3 - مطالبته السيد الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بطنجة بالإشراف الجدي على البحث التمهيدي مع الأمر بإجراء تشريح طبي على جثة الطفل من طرف مركز الطب الشرعي بالدار البيضاء لتحديد سبب و تاريخ الوفاة و هل تعرض الضحية لأي إعتداء و نوعه و طبيعته و هل تعرض لتخذير أو ما شابهه قبل وفاته.
4 - إعلانه تبني قضية الطفل عدنان و تكليف المحامين المنتمين للجنة الدفاع التابعة للفرع بتتبعها إلى نهايتها مع تسجيل انتصابها كمطالبة بالحق المدني.
عن المكتب المحلي
طنجة في 12 شتنبر 2020


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *