تعزية في وفاة الأستاذ العزيز مبارك العباسي - مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

أحدث المشاركات

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020

تعزية في وفاة الأستاذ العزيز مبارك العباسي

ببالغ الحزن والأسى الشديديّــن وبقلوب يعتصرها الألم والأسف الكبيريـّـن، تلقينا نبأ رحيل زميلنا الأستاذ المجد الطيب والخلوق، المحب من الجميع، الأستاذ الباحث القدير،المرحوم مبارك العباسي. وبهذه المناسبة الحزينة وهذا المصاب الجلل، يتقدم أعضاء المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بكلية العلوم عين الشق، أصالة عن نفسهم، ونيابة عن كافة أستاذات وأساتذة كلية العلوم عين الشق، لوالدته ولزوجته وأبنائه، ومن خلالهم، لكافة أهلهم وذويهم ولأصدقاء وزملاء الفقيد، ولأسرته الجامعية والعلمية الكبيرة، بأحر التعازي وأصدق المواساة، في رحيل أحد أعمدة شعبة الكيمياء، المشهود له بالكفاءة والاجتهاد الرزین، تدریسا وبحثا وتأطيرا. وقد خلف المرحوم، طيلة مساره الجامعي الحافل بالعطاء، رصيدا معرفيا وعلميا رصينا في مجال الكيمياء العضوية، ونهل منه أجيال من الطلبة والباحثين، وجعله محط تقدير واعتراف العديد من المؤسسات العلمية الوطنية والدولية. وله إصدارات علمية عديدة وطنيا ودوليا كما أطر العديد من الطلبة الباحثين بمن فيهم نخبة من الدكاترة والأساتذة الجامعيين حاليا.
كما تميز الفقيد بحصيلة علمية وازنة، حيث حصل على دكتوراه في السلك الثالث تخصص علم الكيمياء العضوية ثم حصل على شهادة دكتوراه الدولة في نفس التخصص بكلية العلوم بالرباط سنة 1990، وشغل إطار أستاذ باحث بكلية العلوم عين الشق منذ سنة 1981. ومنذ سنة 2013 انتخب مرتين رئيسا لشعبة الكيمياء بكلية العلوم عين الشق.
وبأصدق مشاعر المواساة والتعاطف الأخوية المخلصة، يشاطرون عائلة الفقيد الكريمة مشاعرها في هذه اللحظات الأليمة اثر هذا المصاب الجلل والأليم، و يشاركونها أحزان الفراق، ويرجون أن يعوضهم عن رحيله جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء.



ببالغ من الحزن والأسى الشديدين وبقلوب يعتصرها الألم والاسف الكبيرين تلقينا نبأ رحيل زميلنا الأستاذ العزيز مبارك العباسي رئيس شعبة الكيمياء بكلية العلوم عين الشق. وبرحيله خسرت الجامعة المغربية علما من أعلامها في الكيمياء واستاذا باحثا سخر حياته للتعليم العالي والبحث العلمي بصدق وتفاني، وعرف الفقيد بحسن معاملته للجميع وبنبل طبعه وطيب خلقه بالاضافة الى توسمه بالصفات النبيلة والحميدة.
وإثر هذا المصاب الأليم و الجلل لا نملك سوى أن نعزي أنفسنا ونتقدم كمكتب محلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي، لوالدته ولزوجته ولأولاده وكافة افراد عائلته الكريمة ولزملائه وأصدقائه بأحر التعازي والمواساة، راجين للجميع الصبر والسلوان ...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق