الجبهة الاجتماعية المغربية فرع الخميسات 17 اكتوبر - مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

أحدث المشاركات

الأحد، 18 أكتوبر 2020

الجبهة الاجتماعية المغربية فرع الخميسات 17 اكتوبر

 بمناسبة اليوم العالمي للفقر الذي يصادف 17 اكتوبر، نظمت مساء امس السبت وقفة إحتجاجية بشارع ابن سينا، دعت إليها الجبهة الاجتماعية المغربية فرع الخميسات تحت شعار " النظال الشعبي الوحدوي سبيلنا للقضاء على الفقر ".

وقد حضر هذه الوقفة الاحتجاجية عشرات الحقوقيين والجمعويين والنشطاء بالإضافة الى مكونات الجبهة الاجتماعية المحلية، حيث رددوا خلالها شعارات ضد سياسات الحكومة المغربية التي ضربت القدرة الشرائية للمواطنين وفاقمت مستوى الهشاشة وتردي الاوضاع الاجتماعية خصوصا في ظل جائحة كورونا.
ودعت الوقفة للشروع في حل المشاكل العالقة بالاقليم والتي تهم المواطنين وخصوصا الطبقة الفقيرة كالتعجيل بفتح المستشفى الاقليمي الجديد، والرفع من العرض التعليمي بالإضافة الى ايجاد حلول جذرية للباعة المتجولين وسكان البناء العشوائي الذين تم هدم منازلهم، وخلق فرص شغل للمعطلين.
كما ندد المحتجون باستمرار التضييق الممنهج على الحريات النقابية والحقوقية وسياسة تكميم الافواه ومصادرة حرية التعبير كما طالبوا باطلاق سراح المعتقلين السياسيين ومعتقلي حرية الرأي والنشطاء الفايسبوكيين.
وفي بيان سابق للجبهة أكدت فيه أن الأوضاع في المغرب، تتسم بتفشي الوباء وتفاقم البطالة والهشاشة والفقر، واستغلال الجائحة لتسريح العمال، مؤكدة أن توجهات مشروع قانون المالية تكرس الفوارق والقهر الاجتماعي، وتواصل سياسة التقشف، محملة الشغيلة وعموم الجماهير الشعبية تبعات السياسات الرسمية.
* مراسلة- الخميسات سيتي


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق