بلاغ المكتب الوطني لشبيبة القطاع الفلاحي - مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

أحدث المشاركات

الأحد، 4 أكتوبر 2020

بلاغ المكتب الوطني لشبيبة القطاع الفلاحي

بلاغ المكتب الوطني لشبيبة القطاع الفلاحي
انعقد يوم الخميس 01 أكتوبر 2020 اجتماع المكتب الوطني لشبيبة القطاع الفلاحي في دورته العادية عبر تقنية التواصل الحديثة، وبعد وقوفه بالدرس والتحليل على الوضعية الحالية التي تجتازها بلادنا جراء الانتشار الواسع لجائحة كورونا، وما خلفته من انعكاسات سلبية على المستوى الاقتصادي والاجتماعي، أدت فاتورته عموم الجماهير الشعبية والطبقة العاملة المغربية خاصة وفي مقدمتهم الشباب، الذي يعاني الويلات بسبب تعمق مستويات البطالة وفقدان مئات الآلاف من مناصب الشغل بسب الجائحة والجفاف، وبعد مناقشة وضعية الشباب بالقطاع الفلاحي ودورهم الريادي الذي يقومونه به في ظل هذه الظروف الدقيقة التي تجتازها بلادنا، وبعد استنفاذ مجمل نقاط جدول أعمال الاجتماع وما تلاه من خلاصات مهمة تروم تقوية تنظيم شبيبة القطاع الفلاحي وتعزيز إشعاعها كصوت معبر عن مطالب وانشغالات الشباب بالقطاع الفلاحي، وفي الأخير يهم المكتب الوطني لشبيبة القطاع الفلاحي إبلاغ الرأي العام ما يلي :
1) تثمينه للنتائج المهمة التي حققتها الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي في انتخابات التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية MGPAP، وتهنئته لمناضلي شبيبة القطاع الفلاحي اللذين حققوا نتائج طيبة في هاته الانتخابات وحصلوا على ثقة المنخرطين/ات بهذه المؤسسة.
2) دعوته عموم مناضلي ومناضلات شبيبة القطاع الفلاحي إلى المساهمة الفعالة والحماسية في البرنامج التنظيمي والتكويني والإشعاعي لشبيبة القطاع الفلاحي.
3) عزمه عقد اجتماع اللجنة الإدارية لشبيبة القطاع الفلاحي يوم الخميس 19 نونبر 2020 كمحطة تنظيمية هامة في مسار التحضير لعقد المؤتمر الوطني الرابع لشبيبتنا.
4) تنديده بالهجوم المتصاعد على مكتسباب وحقوق الطبقة العاملة المغربية: وهو ما يتجسد أساسا في عزم الحكومة المغربية تمرير مشروع القانون التكبيلي لحق الإضراب ومشروع قانون النقابات.
5) تضامنه مع مختلف نضالات العمال الزراعيين ) عمال شركة سواس باشتوكة ايت باها،عمال روزا فلور وعمال حوامض تارودانت...) في مواجهة جشع الباطرونة الزراعية التي تقوم بتسريح العمال بشكل جماعي تحت مبرر جائحة كورونا والجفاف.
6) تضامنه المطلق واللامشروط مع الأخت لمياء الذهبي،الموظفة بالمديرية الإقليمية للفلاحة بالدريوش، التي تعرضت لإهانة لفظية وجسدية من طرف رئيس مصلحة الإعدادات الهيدروفلاحية بالنيابة.
7) تضامنه مع مختلف النضالات الشبيبية ودعوته الإطارات الشبيبية الديمقراطية والمناضلة إلى إعادة إحياء اتحاد الشباب الديمقراطي المغربي.
8) إدانته لهرولة الأنظمة العربية العميلة نحو التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب، ويجدد دعمه لكفاح الشعب الفلسطيني ضد الاستعمار الصهيوني من أجل نيل حقوقه كاملة وبناء دولته المستقلة على كامل تراب فلسطين التاريخية.
عن المكتب الوطني
الرباط في 01 أكتوبر 2020


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق