الزيارة "المسرحية" لمستشفى محمد الخامس بصفرو،الرفيق مصطفى خياطي - مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

أحدث المشاركات

الأحد، 15 نوفمبر 2020

الزيارة "المسرحية" لمستشفى محمد الخامس بصفرو،الرفيق مصطفى خياطي

 بخصوص الزيارة "المسرحية" التي قامت بها لجنة برلمانية يومه السبت لمستشفى محمد الخامس بصفرو، و مركز الأمراض المزمنة و الدياليز، و التي تصادفت مع وجبة التنكيل بالأطر الصحية أمام وزارة الصحة بالرباط، لابد من إبداء بعض الملاحظات.

أولا إن هذه اللجنة و هي جزء من مؤسسة "تشريعية" كان لديها الوقت و الصلاحيات الكافيين "مبدئيا" لرصد ما يكفي من إمكانيات مالية كفيلة بتوفير خدمات صحية لائقة، خصوصا في هذا الظرف الاستثنائي علاقة بوباء كوفيد 19..و لكنهم لم يفعلوا.
ثانيا و علاقة بتوقيت الزيارة(السبت) فإنم لن يقفوا على الواقع كما هو بحكم أن ال اكتظاظ لا يكون بنفس حدة باقي أيام الأسبوع. و بالتالي فأي تقرير أو ملاحظة لن تنبني على واقع الحال كما هو.
ثالثا ،و هنا ينبغي التساؤل عن الأهداف الحقيقية وراء هذه الزيارة "المسرحية"، و التي أراها حملة لإعداد تقارير مضادة للتقارير و البيانات و التصريحات الصادمة التي قامت بها إطارات أخرى و على رأسها الجمعية المغربية لحقوق الإنسان و نقابات قطاع الصحة.
و أخيرا و ليس آخرا فإن هذه الزيارة و التي كانت على مستوى الجهة لا تخرج عن نطاق الدعاية الانتخابوية التي انكشفت للعادي و البادي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق