جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

رسالتي إلى ولدي عمر لليوم الخامس بعد المئة من الاعتقال التعسفي.

 رسالتي إلى ولدي عمر لليوم الخامس

بعد المئة من الاعتقال التعسفي.
سلامتك من برودة الأسر ياولدي.
لا يمكن أن يتحقق التوازن والاستقرار ويستقيم الصراع السياسي المشروع وفق القواعد الديمقراطية والفكرية والاخلاقية في دولة تسعى إلى وأد الأفكار والبرامج التي تنتقد سياساتها التي عمرت طويلاً وأصبح إفلاسها مُشهراً حتى من داخل مفاصيلها.
لا يمكن لدولة أن تعيش وتعمر وتتقدم وتحقق التنمية لجميع مواطنيها وهي تضع كل إمكانياتها المادية والسياسية في يد طبقة أغلب أعضائها يحمل الجنسية الأجنبية وكأنهم مُعمرون.
لا يمكن لدولة أن يكون لها مستقبل بين الأمم وهي لا تهتم بتأهيل شبابها ، وعندما يتجاوز بعض الشباب كل المحن ويحققون، من ذواتهم، أحلامَهم وينطلقون بحثاً عن مساحات للتفكير الحر، يتم تغييبهم في السجون.
لا بد لمبدعي التضييق على الحريات وحقوق المواطنين أن يكونوا قد أوهمتهم عبقريتهم أنهم يخططون لأهداف بعيدة لا نعلم منها إلا ما يظهر لنا من قمع وسلطوية وانتشار الفساد الذي غطى كل التراب الوطني حتى أصبحنا نعيش احتجاجات لمن كان لا يستطيع، من شدة الخوف ،أن يُسمِع تضرعه وشكواه للسلطات بعد أن لم يعد صبرُه يمنعه من الغضب.
بعد كل هذا الحريق، فالنتيجة لن تكون إلا رماداً.
تقتضي الأخلاق السياسية ألا تُرهن الدولة وتسلمَ شؤون البلد لطبقة لا نستطيع التمييز بينها وبين المافيا في سلوك تعاملها مع ثروات المغرب والمنتقدين لها .
فنضع تحت تصرفها كل المؤسسات من أمن وقضاء لكي تتمكن من البلد وتحتكره لمصالحها وتواجه المواطنين بالبطش والاستغلال، ونهب ثروات البلد وتهديد البيئة من أنهار وغابات وشواطئ .
لقد واجهت هؤلاء ياولدي في الميادين ومقالع الرمال والمعادن واراضي السلاليات .
لذلك انت تعرف من يعتقلك ومن فبرك لك ولزملائك التهم .
لكن هذه العبقرية سترتد على نفسها كما يحصل الآن، ولن تنفع مع جيل حزم أموره وقرر الصمود في وجه هذه الآلة القمعية، من اجل مغرب آخر ممكن لجميع المغاربة روحاً ووطنية ودماً وليرحل المعمرون.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *