أنتهاء التحقيق في ملف الصحافي سليمان الريسوني،خلود مختاري - مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

أحدث المشاركات

السبت، 21 نوفمبر 2020

أنتهاء التحقيق في ملف الصحافي سليمان الريسوني،خلود مختاري

 أنتهى التحقيق في ملف الصحافي سليمان الريسوني، بقرار من قاضي التحقيق، يوم أمس، في انتظار تقرير الوكيل العام، ثم بعد ذلك إحالة الملف على الجلسات، بعد أن يتم تحديد تاريخها .

انتهى التحقيق بعدما أكمل الصحافي سليمان الريسوني ستة أشهر إلا يومين من اعتقاله الهوليودي، بتاريخ 22 ماي 2020 من أمام باب بيته، ثم إيداعه بسجن عكاشة يوم 26ماي2020، بتهمة حددتها النيابة العامة حين أذنت بمتابعته، بسبب تدوينة نشرها شخص بهوية غير حقيقية، ولا تتضمن اسم سليمان الريسوني في سطورها، ثم تم التعرف على كاتب التدوينة وإحضاره لولاية الأمن بالدار البيضاء،بعدما استدعته الشرطة القضائية باسمه المستعار، وياللصدفة! استطاعت إيجاد مكان سكناه وعنوانه..
انتهى التحقيق، الذي نصب فيه "الضحية المفترض" نفسه، "مطالبا بالحق المدني" بعد شهرين من اعتقال سليمان الريسوني.
انتهى التحقيق مع سليمان الريسوني،رئيس تحرير جريدة أخبار اليوم، تحت وابل من التهديد والتشهير به و بأسرته.
أخبار اليوم التي يقبع مديرها في السجن، وسجنوا بعده الصحافية هاجر الريسوني واستباحوا عرضها وهجَّروها من بلدها،إلى جانب زميلتها عفاف برناني.
انتهى التحقيق، وسنفترض حسن النية في محاكمة،يحضر فيها سليمان ليدافع عن نفسه ولا تحرمه إدارة السجون من هذا الحق،بحجة كورونا،وبغباء سنفترض حسن النية مرة أخرى في ألا تسرب جرائد التشهير المحاضر كما فعلت مع باقي الصحافيين الذين اعتقلوا، سنفترض حسن النية، بالرغم من أن اعتقال سليمان الريسوني كان تعسفيا، ما يضرب عرض الحائط شروط المحاكمة العادلة.
وبصدر مفتوح للعواصف والموت، الحرية للصحافي سليمان الريسوني.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق