جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

رسالة الى رفيق الزنزانة عمر الراضي

 رفيقي عمر

اتابع بشكل يومي رسائل السيد الوالد الرفيق ادريس الراضي اليك وهي المفعمة بالامل والحب لهذه الارض الطيبة والتي نحاول ان نغرس اشجار المستقبل حبا وعطاء وتضحية.

لم تكن التهم الملفقة اليك بالجديدة فقد عاناها رفاق ورفيقات قبلك من اجل كبح جماح ارتباطهم بهموم اناس هذا الوطن ومن ذلك ماحدث لي خلال تجربتي النقابية بشركة كوكاكولامن خلال محاولة دفع حارس للشهادة زورا باني اعتديت عليه وهو ماكان محور حوار معه ب"جريدة الوطن" في حينه:(ابراهيم ركاني .حارس سابق بشركة بيبلوس

           كوكاكولا ارشتني ب12 مليون سنتيم لادخال الرياضي الى السجن               

تعرف قضية شركة كوكاكولا تطورات خطيرة خاصة بعد ادلاء حارس شركة شركة بيبلوس ابراهيم ركاني بشهادةتبرئ الكاتب العام لنقابة الشركة نورالدين رياضي من تهمة الاعتداء عليه وتتهم مدير الموارد البشرية لشركة كوكاكولا بمنحه 12 مليون سنتيم قصد ادخال الرياضي للسجن.
                                 حاوره يوسف الخطيب
-*كنت من الذين قدموا شهادة ضد نورالدين رياضي الكاتب العام للمكتب النقابي لشركة كوكاكولا تتهمه فيها بانه اعتدى عليك
/هذا غير صحيح فخلال ايام الاضراب وبينما العمال يحاولون اعتراض احدى الشاحنات التي كانت تريد الخروج من بوابة الشركة احسست بيد تضرب فمي وبضربة اخرى على مستوى عضوي التناسلي الامر الذي جعلني اصاب بغيبوبة ولم اعداعرف  بعدها ماحدث بالضبط الى ان وجدت نفسي في المستشفى وهناك زارني اربعة مسؤولين من شركة كوكاكولا مرفوقين بعون قضائي عرضوا علي خمس صور لبعض المستخدمين في الشركة واخبروني ان هؤلاء المستخدمين هم الذين اعتدوا علي وركزوا على شخص خامس واخبروني انه هو الذي ضربني وكان سبب في فقداني الوعي.
-*من هو هذا الشخص الخامس؟ هل اخبروك باسمه؟
/نعم قالوا ان اسمه رياضي نورالدين بل اخبروني انه يجب ان اتذكر اسمه جيدا عندما يستجوبني رجال الشرطة مشددين على انه هو من ضربني واعتدى علي واعلموني ان كل نفقات الاستشفاء لمدة شهر داخل المستشفى على حسابهم مضيفين انه حتى وان تحسنت صحتي  لايجب ان اغادر المستشفى عندها سالتهم هل بالفعل الشخص المسمى الرياضي هو الذي ضربني لكوني لم استوعب رواية المسؤولين بشركة كوكاكولا وعندما زارني بعض اصدقائي العاملين معي في شركة الحراسة استفسرتهم عن اسم رياضي نورالدين فاخبروني ان الرياضي هو كاتب عام نقابة كوكاكولا وان الشركة تريد طرده باي وسيلة كانت.
في اليوم الثاني زارني مفتش الشرطة وسالني عن الشخص الذي ضربني واخبرته بالذي جرى قبل ان افقد الوعي كما اخبرته ان هناك عددا من مسؤولي شركة كوكاكولا يعرفون جيدا من ضربني ولديهم صوره.
وعندما خرجت من المستشفى في اليوم الرابع زارني بمقر سكناي بعض رؤسائي في شركة الحراسة الخاصة -بيبلوس -وطالبوني بضرورة التوجه الى قسم الشرطة بحي اناسي قصد الاستماع الى شهادتي ومواجهة من ضربني  غير انه وبعد انتظار اكثر من ساعتين لم يتم استجوابي فعدت الى منزلي لكن في صباح اليوم التالي زارني مسؤولون من بيبلوس ورافقتهم الى ادارة كوكاكولاحيث جلست مع مدير الموارد البشرية جعفر الذي كان برفقته عون قضائي واطلعوني مرة اخرى على الصور الخمسة واخبروني بان اركز على صورة رياضي نورالدين باعتباره هو الذي ضربني عندها قلت لمدير الموارد البشرية -هذا الشخص لم يضربني وماذا ساستفيد اذا اتهمته زورا وبهتان؟
فقال لي انه هو من ضربني عندها قلت له
-اذا كان رياضي هو الذي ضربني فلماذا لم يتم اخبار الشرطة ؟
فتدخل رئيسي في شركة بيبلوس وقال لي 
-راه باغي يدور معاك
عندها اكد لي مدير الموارد البشرية في الشركة ان الرياضي هو الذي ضربني وانهم مستعدون لمنحي 12 مليون سنتيم 
-*هل مدير الموارد البشرية في شركة كوكاكولا هو الذي عرض عليك هذا المبلغ؟
/نعم هو الذي عرض علي مبلغ 12 مليون سنتيم الامر الذي جعل الاوراق تختلط علي فغادرت المكتب لكن رئيسي في بيبلوس الح علي ان اقبل المقابل المادي لاضمن مستقبلي كما عرضت علي شركة بيبلوس الكثير من الاغراءات كي اقبل بعرض شركة كوكاكولا واشهد ضد الرياضي.
بعد ذلك ذهبت للدائرة الامنية باناسي ليسالني رئيس الدائر الامنية عن الاحداث ومن الذي ضربني فاخبرته ان الرياضي لم يسبق لي ان التقيت به او اعتدى علي كما ان بنيته لاتسمح له بالاعتداء علي وكشفت له كذلك ان المسؤولين بشركة كوكاكولا هم الذين قالوا ان الرياضي هو الذي ضربني .
بعد يومين التقيت برياضي نورالدين الذي اكد لي انه لم يضربني ووقعت على شهادة تتبث اقوالي عند كاتب عمومي وصدقت على اقوالي عند السلطات المحلية.
هذا الاجراء هو الذي جعل شركةبيبلوس تطردني من عملي لانني رفضت شهادة الزور واتهام الابرياء ظلما وعدوانا.)

هل رايت رفيقي عمر انها نفس الاساليب المتبعة بكل الدوائر والهدف دائما اخراس اصواتنا والزامنا الصمت.
تصبح على وطن جميل ...وطن الحرية والكرامة والعدالة...
                       رفيقك رياضي نورالدين


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *