جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

منع وقفة لإحياء ذكرى الشهيد بنجلون بالرباط.. الأمن يغلق المنافد المؤدية للبرلمان بشارع محمد الخامس

 منع وقفة لإحياء ذكرى الشهيد بنجلون بالرباط.. الأمن يغلق المنافد المؤدية للبرلمان بشارع محمد الخامس

**************

بيان
حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي
الكتابة الإقليمية - الرباط-
دعت الكتابة الإقليمية للحزب مناضلات ومناضلي الحزب بكل من الرباط سلا تمارة وعموم مناضلي اليسار الديمقراطي إلى المشاركة في الوقفة الرمزية بالشموع المضاءة إحياء للذكرى 45 لاغتيال القائد اليساري والمناضل النقابي والمفكر الثوري والعضوي الشهيد عمر بنجلون من طرف الإرهاب الظلامي يوم 18 دجنبر 1975. وللإشارة دأبت الكتابة الإقليمية على إحياء هذه الذكرى بوقفات رمزية كل سنة.
وفي سياق تنفيذ الوقفة يوم 18 دجنبر 2020، تفاجأت الكتابة ومعها عموم المناضلات والمناضلين الذين لبوا نداء المشاركة بإنزال كبير جدا لقوى القمع المخزني السري والعلني واحتلوا ساحة البريد مكان الوقفة ومنعوا المواطنين والمواطنات من المرور بمقطع الرصيف من مكتب البريد الى محطة القطار. وبعد منع الوقفة في ساحة البريد، تقرر نقلها إلى شارع المقاومة أمام مقر الحزب. وبعد تجمع المناضلين، ومحاولة عرض اللافتة يتفاجأ المناضلون بالباشا وأعوانه يمنعون الوقفة من جديد. وعلى إثر هذا التضييق المستمر على حرية التعبير والتظاهر السلمي، فإن الكتابة الإقليمية لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي:
١. تدين وبشدة القمع المخزني المستمر للوقفات النضالية والسلمية بدءا من وقفة ضد التطبيع ومرورا بوقفة إحياء ذكرى اغتيال القائد عمر من طرف الارهاب الظلامي الذي نفذ تعلميات فاعل معنوي نناضل لكشف حقيقة هذه الجريمة النكراء.
٢. يندد بالتراجعات الخطيرة على مستوى حقوق الانسان الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والمدنية وخصوصا حرية الرأي والتعبير.
٣. يحذر النظام المخزني، الذي استغل جائحة كورونا للانقضاض على المكتسبات الحقوقية الهزيلة، من تبعات السياسات اللاشعبية واللاديمقراطية التي ينهجها لمواصلة السيطرة والاستغلال.

٤. يدعو كل قوى اليسار وكل الغيورين على هذا الوطن وشعبه الى العمل المشترك لحلحلة ميزان القوى المائل لصالح الطبقة المسيطرة على البلاد والعباد.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *